كواليس دور أبوريدة والخطيب في حرمان المغرب من استضافة دوري الأبطال

الاثنين 20 يوليو 2020 | 01:39 مساءً
كتب : أحمد عصام

تراجعت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن إقامة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، من مباريات فاصلة على ملاعب محايدة.

وبهذا القرار قد نجحت الجهود المصرية من منع المغرب من إستضافة مباريات نصف نهائي مباريات البطولة، بعدما تم الاتفاق بين أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على تقديم مصر لطلب رسمي لاستضافة الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتنسيق الجهود بينهما في هذا الملف، وتكليف اتحاد الكرة بإرسال الطلب.

واستند المغربي فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي بـ"الكاف"، بأن المغرب قد تقدمت بطلب رسمي لاستضافة مباريات البطولة مبكرًا قبل مصر، وأن الحالة الصحية هناك أكثر استقرارًا، وبعدما كانت المغرب قريبة بقوة من استضافة مباريات البطولة، ولكن جهود ممثلي مصر في الكاف، منعت القرار وجعلت الكاف يقرر إعادة البطولة لشكلها الطبيعي وإقامة المباريات بطريقة الذهاب والإياب.

وخلال اجتماع لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي برئاسة كونستانت أوماري اليوم الأثنين، كان القرار يتجه نحو إقامة المباراتين المغرب، ولكن جهود المهندس هاني أبو ريدة بالتنسيق مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والحضور المصري المؤثر في اللجنة بتصويت محمود الخطيب رئيس الأهلي، وعصام الدين أحمد عضوي اللجنة لصالح مصر، منع القرار ليتم الاستقرار في النهاية على لعب المباريات بنظام الذهاب والإياب.

وتقرر أنه في حالة وصول فريقين من دولة واحدة سيكون النهائي فيها، وفي حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي سيتم التنسيق على إقامة النهائي في دولة محايدة.

وكانت الكاميرون، قد اعتذرت عن عدم استضافة باقي مباريات دوري الأبطال، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويواجه فريق الرجاء نادي الزمالك، فيما يلاقي الوداد نادي الأهلي فى نصف نهائي دورى أبطال إفريقيا في سبتمبر المقبل.

سر مغادرة حازم إمام لمعسكر الزمالك

بلاغ للنائب العام ضد أحمد عيد عبدالملك