ضبط المتهمين في واقعة ذبح شاب أمام المارة في المنيا

الاثنين 20 يوليو 2020 | 06:06 مساءً
كتب : دينا سليمان

نجح ضباط مباحث مديرية أمن المنيا، في القبض على شقيقين، قتلا طالبا جامعيا بكلية طب الأسنان، بعد أن تربصا له أثناء توجهه إلى معمل تحاليل طبية.

حيث كشف فريق البحث قيام الشقيقان بقتل المجني عليه وفصل رأسه عن جسده في أحد شوارع مدينة سمالوط في شمال محافظة المنيا بالصعيد، أخذا بالثأر بحسب تحريات المباحث الأولية.

وقام الأهالي بقرية الصليبة بتشيع جنازة "الطالب" بمسقط رأسه، فيما واصلت وحدة المباحث مناقشة المتهمين لمعرفة ظروف وملابسات الحادث الذي آثار حالة من الغضب العارم والاستياء الشديد بين الأهالي.

وكانت تحريات المباحث الأولية أفادت بأن شابين تعقبا إسلام عبد الكريم أبوسمرة، طالب بكلية طب الأسنان بشوارع مدينة سمالوط، وعند دخوله أحد الممرات التجارية، طعناه بسكين وفصلا رأسه عن جسده، وذلك بالقرب من حديقة تتوسط عمارات الزراعيين بالمدينة.

وأضافت التحريات أن الطالب كان متوجها إلى أحد معامل التحاليل في مدينة سمالوط، وتعقبه الشابان لينفذا جريمتهما فيه، ثم ألقيا السلاح وفرا هاربين وسط المارة.

وكشفت التحريات الأولية أن الحادث نجم عن خصومة ثأرية بين ابن عم المجني عليه وعائلة أخرى بالقرية وقعت قبل نحو 5 سنوات، وقد نجحت وحدة المباحث في إلقاء القبض على المتهمين، وتم ضبط الأسلحة المستخدمة في الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق.

البداية عندما شهد مركز سمالوط التابع لمحافظة المنيا، اليوم السبت، جريمة قتل بشعة حيث تم ذبح شاب أمام المارة بالقرب من موقف سيارات المنيا، وتلقى اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية بمقتل شاب في سمالوط.

وعلى الفور انتقل الرائد بلال الجنايني رئيس مباحث المركز ومعاوني القسم لفحص البلاغ حيث تبين ذبح شاب أمام المارة بموقف سيارات المنيا باستخدام سلاح أبيض وتم إلقاؤه بين عمارات نقابة الزراعيين وجار معرفة ملابسات الحادث ورفع جثمان الشاب وتم نشر قوات الأمن بمنطقة الحادث، وأكد شهود عيان أن سبب القتل يرجع إلى خصومة ثأرية بين العائلتين.

إقرأ أيضا..

الأموال العامة تكشف ألاعيب تجار النقد الأجنبي الغير مشروع.. فيديو

مصدر أمني يكشف حقيقة وجود قنبلة بأحد شوارع الغردقة