على طريقة "يا انا يا خالتي".. حبس كبابجي شهير في حلوان عامين لاستخدامه لحم الحمير

الاثنين 20 يوليو 2020 | 10:05 مساءً
كتب : دينا سليمان

قضت محكمة جنح حلوان،بحبس صاحب محل "كبابجي" شهير بحلوان، عامين وتغريمه مبلغ 30 ألف جنيه، لإتهامة باستخدام لحوم الحمير في إعداد وجبات الكفتة المشوية والطرب، وذلك فى القضية رقم 3505 لسنة 2020 إداري حلوان.

حيث كشفت تحقيقات النيابة أن القضية التي تحمل رقم 3505 لسنة 2020، إداري حلوان، المتعلقة بالكبابجي الشهير، فإن تقرير المعمل المختص أثبت سحب 4 عينات من كميات لحوم مفرومة من المطعم، وزنت كل عينة 500 جرام، جزء منها كان مُعدا للكفتة المشوية، والجزء الآخر للحواوشي، وذلك لبيان نوع اللحوم ومدى الصلاحية للاستهلاك الآدمي.

وأثبت التقرير، أن العينات الـ4، إيجابية للفصيلة الخيلية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تبين أن العد البكتيري الكلي للميكروبات الهوائية، أعلى من الحدود المسموح بها، كما أنها غير مطابقة للمواصفات القياسية، رقم 1694 لسنة 2005.

واستمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة والدفاع الحاضر مع المتهم، كما أطلعت على التقرير الذي فنّد حالة اللحوم المتحفظ عليها، وأصدرت الحكم المتقدم.

في سياق آخر قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمود مجدى عبده وسكرتارية نبيل شكرى، فى جلستها المنعقدة، اليوم الإثنين، بمعاقبة 6 أشخاص بالحبس لمدة سنة، مع إيقاف عقوبة الحبس، وتغريمهم 500 ألف جنيه لكل منهم، لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بدائرة مركز الزقازيق.

تعود أحداث القضية رقم 50 لسنة 2020 جنايات مركز شرطة الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام النقيب محمد صديقى، معاون مباحث المركز، برئاسة المقدم أحمد متولى، رئيس المباحث من ضبط 6 أشخاص وهم " محمد ع م" و" محمد ال ح و" أحمد م ع" و" عبد العزيز أ ع" و" حسين م أ و" و" محمد أ " مقيمين دائرة مركز الزقازيق، بالتنقيب والبحث عن الآثار بمنطقة خاضعة للأثار، وتم إحالتهم لمحكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

اقرأ ايضا..

حبس "شقاوة" فتاة الـ"تيك توك" بالبحيرة بتهمة التحريض على الفجور

مباحث الجيزة تكشف تفاصيل غرق طفل بـ ترعة المريوطية

اقرأ أيضا