بـ 6 جنيهات.. طرح كمامات على البطاقات التموينية

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 07:07 مساءً
كتب : رشا ابو شال

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح نوع آخر من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك النهائي، بالإضافة إلى المتوافر حاليًا وبسعر 8.5 للمستهلك النهائي يأتي هذا الطرح تماشيًا مع ما تم إعلانه مسبقًا من جانب الوزارة بأنه سيتم توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية.

وأكدت الوزارة، أن كافة الأصناف المعروضة تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعه من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

وتم طرح هذه الكمامات كمرحلة أولى اعتبارًا من اليوم في محافظات (قنا، البحر الأحمر، الأقصر، اسوان)، وتتولى الشركة المصرية لتجارة الجملة توزيعها على المنافذ التموينية تمهيدًا لصرفها للمواطنين، وتؤكد الوزارة أن هناك أنواع أخرى سيتم طرحها الفترة القادمة وفقًا للأسعار التي تتناسب مع كافة الشرائح المجتمعية.

وأكدت وزارة التموين، أن طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين وبحد أقصى ٢ كمامة لكل بطاقة تموينية، وأن زيادة الكميات المطروحة من الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة (العامة / المصرية).

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزير الدكتور، تلقى تقريراً من الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة عن معدل توزيع الكمامات على مخازن الجملة في نطاق بعض المحافظات التابعة للشركة المصرية بإجمالي 393.800 ألف كمامة تم توريدها وتوزيعها خلال ثلاثة أيام.

وقال بيان رسمي، إنه تم توزيع الكمامات على بقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي من جانب مخازن الجملة وجاء معدل التوزيع على كل من محافظات (القاهرة، الجيزة، بني سويف)، حيث تم توزرع 67600 كمامة على شرق القاهرة و77800 كمامة على جنوب القاهرة وتوزيع 99900 كمامة على مدينة 6 أكتوبر و108 آلاف و500 كمامة على باقي المناطق في الجيزة كما تم توزيع 40 ألف كمامة على محافظة بني سويف.

إقرأ أيضا| التصديرى للغذائية يطالب وزيرة التجارة بميزانية لمشاركة مصر بالمعارض الدولية

اقرأ أيضا