النيابة العامة بأكتوبر تحقق في واقعة مصرع 4عمال صرف صحي أثناء تأدية عملهم

الاربعاء 22 يوليو 2020 | 10:10 مساءً
كتب : دينا سليمان

تجري النيابة العامة بأكتوبر، تحقيقات موسعة في مصرع 4 أشخاص وإصابة خامس أثناء أداء الصيانة بـ بيارة صرف صحى.

حيث أفادت التحريات الأولية أنه أثناء قيام عمال تنظيف بئر صرف صحي بمدينة 6 أكتوبر المجاور لأحد التجمعات السكنية الشهيرة تعرض أحدهم للاختناق وأثناء محاولة زملائه إنقاذه سقطوا في البيارة مما أسفر عن مصرع 4 عمال وتم إنقاذ الخامس قبل وفاته وتم نقله إلي المستشفي في حالة حرجة.

طلبت النيابة استدعاء المهندسين المسئولين عن الصرف الحي لبيان مدي توفير السلامة المهنية للعمال في أداء عملهم من عدمه.

وتوصلت تحريات رجال المباحث، أن أحد الضحايا خلال تنظيفه البئر، تعرض للاختناق، نتيجة فتح المحبس الخاص بالبئر، فحاول زملاؤه إنقاذه وأسرعوا للنزول خلفه، إلا أنهم تعرضوا للاختناق أيضًا، وفارق 4 منهم الحياة، بينما تمكن مهندس كان بصحبتهم من إنقاذ أحدهم، ونقله إلى المستشفى فى حالة حرجة.

وتوصلت تحريات رجال المباحث، إلى أن الضحايا يتبعون إحدى الشركات الخاصة بالصيانة، التى تعاقد معها مسئولو جهاز مدينة 6 أكتوبر، وتمت الاستعانة برجال الحماية المدنية لانتشال جثثهم، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بلاغا يفيد مصرع عدد من عمال الصرف الصحى، نتيجة سقوطهم ببيارة صرف بأحد الشوارع.

انتقل المقدم إسلام المهداوى رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، والنقيب محمود خميس إلى محل الواقعة، وتبين أنه خلال أداء 5 عمال أعمال صيانة ببيارة صرف صحى، تعرض أحدهم للاختناق، فحاول 4 من زملائه إنقاذه، إلا أن 4 من العمال لقوا مصرعهم، بينما تم إنقاذ الخامس، ونقله إلى المستشفى فى حالة حرجة.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في سياق متصل لقى 4 عمال بالصرف الصحي مصرعهم، أثناء أداء الصيانة وتنظيف بئر صرف صحي بمدينة السادس من أكتوبر.

كما أسفر عن الواقعة إصابة العامل الخامس عقب إنقاذه وتم نقله إلى المستشفى وهو في حالة حرجة، وحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

اقرأ ايضا..

السيطرة على حريق دار الكتب بـ بولاق أبو العلا

نيابة العامرية تأمر بعمل تحليل "DNA" لـ جثة بدون رأس عثر عليها بشاطئ النخيل