السيسي يُوجه رسالة قوية للمصريين في ذكرى احتفال ثورة 23 يوليو

الخميس 23 يوليو 2020 | 10:09 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة 23 يوليو عام 1952، حيث هنأ الشعب المصري بهذه المناسبة.

وقال الرئيس أن هناك أياما تبقي عالقة بالأذهان، حيث أن تاريخ مصر زاخر بالأحداث، مؤكداً أن يوم 23 يوليو من أهم أيامنا، فثورة يوليو لم تقتصر على تغيير الحالة المصرية فحسب بل امتد ضياءها ليشمل قارتنا الأفريقية والمنطقة العربية بأسرها، إيذانا ببدء حقبة تاريخية جديدة تنعم فيها الشعوب بمكتسابتها ويكون قراراها نابع من إرداتها الوطنية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو، أن حركات التحرر الأفريقية انطلقت استنادا إلى ما حققته الثورة المصرية الوليدة، داعمة لكل الشعوب التي ترغب في الحرية والاستقلال، مضيفًا أنّ احتفالنا بذكرى ثورة يوليو هو مناسبة نستمد منها الإصرار والإرادة لتحقيق تطلعات شعبنا، وأنّه استكمالا لروح ثورة يوليو الدولة ماضية في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة وملحمة تنموية فريدة والمشروعات القومية الكبرى في أرجاء الوطن .

وتابع السيسي، أن المرحلة الحالية تتطلب أن يكون المصريون جميعا على قلب رجل واحد، واثقين في قدرتهم على عبور الأزمات على النحو الذي يحفظ لمصر أمنها، مؤكدا أن ما يدور حولنا أمور بالغة الخطورة تتطلب ان يكون المصريون جميعا علي قلب رجل واحد.

وأشار، إلى ان احتفالنا مناسبة نستمد منها العزم والإصرار والإرادة لتحقيق مستقبل مشرق للجيل الحالي والأجيال القادمة.

وقدم الرئيس السيسي، خالص التحية إلى رموز الثورة الراحل محمد نجيب وقائدها جمال عبد الناصر.

وتحتفل الدولة المصرية، اليوم الخميس، بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث نجح ضباط الجيش وسط تأييد شعبى واسع فى استرداد الدولة المصرية، وأذيع البيان الأول للثورة، الذي يحمل في مضمونه المبررات الرئيسية للقيام بالثورة، ومن اليوم الأول للثورة حظيت بتأييد شعبى كبير. كما أن نظام ثورة يوليو بقيادته حقق نقلة نوعية لمصر على أكثر من اتجاه.

اقرأ المزيد

بث مباشر.. كلمة الرئيس السيسي في الذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو

الحكومة تعلن قرارها بشأن صلاتي عيد الأضحى والجمعة

اقرأ أيضا