حقيقة إلغاء مباراة الأهلي وسموحة اليوم

الجمعة 24 يوليو 2020 | 10:39 صباحاً
كتب : أحمد عصام

كشف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حقيقة إلغاء مباراة فريقه مع سموحة الودية، المقرر لها اليوم الجمعة، بعد إصابة حمدي فتحي بفيروس كورونا.

وقال سيد عبد الحفيظ أن حالة حمدي فتحي مستقرة ولم تظهر عليه أي أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن لاعب وسط النادي الأهلي خضع لفحوصات جديدة.

وشدد سيد عبد الحفيظ على أن لقاء الأهلي ضد سموحة الودية، في موعدها ولا صحة لما يتردد عن إلغاء المباراة.

وأوضح مدير الكرة في النادي الأهلي، أن اللاعبين سوف يخضعون لمسحة طبية جديدة من فيروس كورونا يوم الأحد أو الاثنين المقبل.

يذكر أن مباراة الأهلي وسموحة، تقام في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة، في إطار استعداد الفريقين، لإستئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز، والمقرر له يوم 6 أغسطس الجاري.

خبير لوائح يكشف الطرق السليمة لإلغاء الدوري

علق الدكتور محمد فضل الله مستشار اللوائح الرياضية على مدى أحقية الأندية فى مطالبة اتحاد الكرة بعدم استكمال الدورى فى ظل تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

كان الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية للجبلاية أعلن عن إصابة ١٨ من فريق الانتاج الحربي وعلى رأسهم مختار مختار المدير الفني فيما جاءت احدث الإصابات بفيروس كورونا لاعب النادي الأهلي حمدى فتحى.

قال الدكتور محمد فضل الله:" يجوز للاندية المطالبة بعدم استكمال الدورى الممتاز شريطة أن بإثبات ذلك بالمستندات والأدلة أن استئناف بطولة الدورى فى هذه الظروف يؤثر على سلامة المسابقة وصحة اللاعبين".

اضاف:" وفقا لاشتراطات الفيفا من خلال أهدافها والتى تحدد يشترط الاتحاد الدولى لكرة القدم أن لا تؤثر المنافسات على صحة وسلامة اللاعبين و عناصر المنظومة الرياضية".

واستطرد: "مادة أهداف الفيفا ومادة القوة القاهرة فى لائحة النظام الاساسى للاتحاد الدولى لكرة القدم تمكن الأندية من المطالبة بعدم استكمال الدورى الممتاز فى حالة إثبات وقوع ضرر على سلامة كافة عناصر المنظومة الرياضية".

وعن لجوء الأندية الى عقد جمعية عمومية طارئة للمطالبة بإلغاء الدورى قال:" يجوز للأندية سلك كافة القنوات الشرعية من أجل تحقيق مطالبها بعدم استكمال الدورى المحلى شريطة اثبات وقوع ضرر يهدد صحة وسلامة اللاعبين".

أحمد السيد يكشف سر لقب ميسي.. وصدفة غيرت مساره

أمير عبد الحميد: الإصابات لاحقتني في وجود الحضري.. ولم يفاجئني رحيله

اقرأ أيضا