زعيم كوريا الشمالية يقرر إعلان حالة الطوارئ القصوى بالبلاد.. تفاصيل

الاحد 26 يوليو 2020 | 12:49 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تعاني جميع دول العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك تقوم كل دول باتخاذ بعض الإجراءات للحد من تفشي هذا الفيروس، وقد أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأحد حالة الطوارئ القصوى لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".

وعلى الفور نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن وسائل إعلام رسمية في بيونج يانج قولها إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عقد اجتماعا طارئا للمكتب السياسي واتخذ قرارا بتفعيل نظام الطوارئ القصوى ضد فيروس كورونا وخلال الاجتماع الذي عقد، قال كيم أيضًا إنه اتخذ إجراء وقائيا بإغلاق كايسونج بالكامل.

ولمعالجة الوضع الحالي، أعلن حالة الطوارئ في المنطقة وأوضح عزم اللجنة المركزية للحزب على التحول من نظام الطوارئ لمكافحة الوباء في الولاية إلى نظام الطوارئ الأقصى وإصدار إنذار من الدرجة الأولى.

نتابع ايضًا:

حسام حسني: قريباً سوف نصل إلى "زيرو" إصابات خطيرة بكورونا (فيديو)

دشن الدكتور حسام حسني رئيس الجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزراة الصحة بشرى سارة للمصرين قائلاً: "اقتربنا من الوصول إلى زيرو إصابات شديدة بكورونا، ولكن الإصابات التي ستكون موجودة هي الإصابات المتوسطة والبسيطة

وأضاف حسام حسني، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامى سيد على عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، لابد أن نتخذ الحظر، ستكون الإصابات الموجودة مشابهة لأدوار البرد، وإن شاء الله سيظهر لقاح فى ديسمبر، فإذا ظهر اللقاح أصبحت الأمور بسيطة وهناك 17 لقاحا حول العالم في التجارب السريرية وهناك لقاحين تم الإعلان عنهما، منهما لقاح جامعة أكسفورد الذى أثبت نتائج إيجابية جدا، ومصر كانت سباقة في الحصول على اللقاح، وتم إجراء تجارب سريرية على اللقاح في مصر.

وتابع حسام حسني، نحن نستقبل أي فرد لديه فكرة للتخلص من الوباء ونناقشه فيها، والبحث العلمى لا يقتصر على لجنة أو شخص، ونستقبل أي شخص حتى وإن كان ليس طبيبا.

تابع ايضًا:

دراسة بحثية: انخفاض كبير للأجسام المضادة فى حالات كورونا الخفيفة

انخفاض ملحوظ فى الإصابات.. الصحة تعلن عن ضحايا فيروس كورونا

اقرأ أيضا