التعليم تكشف عدد الحالات المُصابة بكورونا في امتحانات الدبلومات الفنية

الاحد 26 يوليو 2020 | 11:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

سيطرت حالة من التخوف على أولياء الأمور قبل انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية من العام الدراسي 2019/2020، خوفًا على صحة أبنائهم خاصة وأنه تم خوض الماراثون في ظل انتشار فيروس كورونا المُستجد، بالرغم من تخطي مصر لمرحلة الذروة.

ومن جانبه كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد الموافق 26 يوليو 2020، عدد الإصابات بفيروس كورونا المُستجد، في أولى أيام الامتحانات، خاصة وأنه كان قد انطلق أمس السبت الموافق 25 يوليو 2020، أولى الامتحانات التحريرية لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية بنظام الخمس والثلاث سنوات على مستوى الجمهورية.

حيث أكد "مجاهد"، على أن منظومة التعليم من طلبة ومعلمين وغيرهم البالغين حوالي مليون مواطن، يتم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية معهم خلال امتحانات الثانوية العامة، ولم يتم اكتشاف حالات لكورونا بينهم سوى 7 حالات فقط، مُشيرًا إلى أن الأمتحانات تسير بشكل جيد في كافة محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أنه يقوم بزيارات مفاجأة للمدارس في كافة المحافظات، ولن يصرح عن أي منها حتى لا يتم الأخذ بالاحتياطات اللازمة في وجوده فقط.

وتابع نائب وزير التعليم:، "نحارب الغش ولا نسمح به ونقوم بفرض عقوبة على الطالب الذي يقوم به"، موضحًا أن عقوبة الغش هي الرسوب في المادة التي غش في امتحانها مع إحالته للشئون القانونية.

وكانت قد تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات امس السبت، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد 4 حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة، في محافظات "بني سويف، القليوبية، كفر الشيخ، الجيزة"، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

للطلاب.. ننشر الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2020

انطلاق امتحان اللغة الأجنبية للثانوية الأزهرية 2020

اقرأ أيضا