أمير مرتضى منصور يكشف عن موعد عودة بن شرقي وأوناجم للزمالك

الاحد 26 يوليو 2020 | 11:48 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تواصل أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك مع السلطات المغربية والسفارة المصرية في المغرب في الأيام الماضية.

وأشار "أمير" إلى أنه تم تجهيز كل أوراق حضور أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبي الفريق الأول بالزمالك إلى القاهرة يوم الأربعاء أو الخميس المقبل في حالة وجود رحلة طيران لتونس أو أي بلد عربية أخرى.

وأضاف أمير مرتضى في أن تأخر عودة بن شرقي وأوناجم جاء بسبب التوقيت لعدم وجود رحلة من تونس تتوافق مع رحلة للوصول إلى مصر.

كان الزمالك قد فاز على وادي دجلة وديا مساء اليوم بملعب بتروسبورت وفاز برباعية نظيفة، وهي الودية التي يخوضها الفريق بعد مواجهتي سموحة وبيراميدز في معسكره الأخير ببرج العرب بالإسكندرية استعدادا لاستئناف المباريات الرسمية.

وفي سياق ذلك، حقق نادي الزمالك الفوز على منافسه وادي دجلة برباعية دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب بتروسبورت وتألق بها المهاجم الشاب أسامة فيصل الذي سجل 3 أهداف، استعدادا لعودة الدوري المصري.

في بداية الشوط الثاني هدد سيف فاروق جعفر لاعب الزمالك مرمى منافسه وادي دجلة، في اللمسة الأولى له في المباراة.

انتهى الشوط الأول من مباراة نادي الزمالك ونادي وادي دجلة الودية، التى تقام على ملعب بتروسبورت على 3 أشواط.

ويخوض الفريقان المباراة استعداداََ لاستئناف مباريات بطولة الدوري الممتاز المقرر إقامتها يوم 6 أغسطس.

وانطلقت المباراة بداية ساخنة، هدد الزمالك مرمى منافسه وادي دجلة، خلال المباراة التي تقام بين الفريقين على ملعب استاد بترو سبورت، استعدادًا لاستئناف الدوري الممتاز.

واستطاع إمام عاشور، لاعب نادي الزمالك التقدم على لاعب دجلة، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بسلام على مرمى دجلة.

ومن بعدها سقط محمد عنتر أرضاََ بعد كرة مشتركة بينه ودفاع دجلة، وتوقفت المباراة لثوانٍ ولكن استمر اللعب بعد وقوف اللاعب.

ثم اشترك إمام عاشور في كرة مع مدافع دجلة المغربي، وسقطا أرضاََ وتوقفت المباراة مرة أخرى لعلاج اللاعبين.

واستمرت المباراة في تبادل الهجمات ولكن دون أن تسفر عن أهداف حتى نهاية الشوط.

وفي إطار أخر، حرص أعضاء النادي على المشاركة بكثافة في فعاليات الجمعية العمومية بالنادي لمناقشة الميزانية وما يتضمنه جدول الأعمال.

ويتوافد الأعضاء للمشاركة في الجمعية العمومية والتي تستمر من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء اليوم وغدا على الرغم من حرارة الجو وذلك تأكيدا لدعمهم للنادي و مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور.

وكان مجلس إدارة النادي قد أعلن عن الإجراءات المخصصة للجمعية العمومية للنادي حيث تقرر أن يكون دخول الأعضاء من ثلاث أبواب بعد الحصول على مواقفه من وزير الشباب والرياضة من باب جامعة الدول العربية و باب حمام السباحة المواجه لوزارة الشباب وباب النادي المواجه لنادي الترسانة وذلك لتفادي التكدس والتزاحم على الأبواب.

و قام المجلس بطباعة الميزانية العمومية و أسماء الأعضاء المسموح لهم بالتصويت ووضعها على جانبي أبواب النادي الثلاثة.

في الوقت نفسه فقد قرر المجلس و تأكيدا على الشفافية و النزاهة عدم دخول النادي يومي الجمعية العمومية إلا لحاملي كارنيه العضوية فقط.

وعن طريقة التصويت فقد قام المجلس بتخصيص سرادق لعملية التصويت مجهز بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا كما سيتم التسجيل في الكشوف و التصويت في نفس الوقت تسهيلا على الأعضاء فيما سيلزم وجود بطاقة الرقم القومي مع العضو بجانب كارنيه العضوية للتصويت ولن يسمح بالتصويت إلا لمن يحمل البطاقتين معا.

وقد لعب الزمالك المباراة الودية الثالثة له ضد دجلة، بعدما فاز على سموحة 5-1 وخسر أمام بيراميدز بهدف دون رد.

إقرأ أيضًا..

في مباراة من 3 أشواط.."الزمالك" يهزم منافسه وادى دجلة برباعية

برعاية وزارة الشباب والرياضة.. تعقيم الملعب عقب المباراة الأولى خلال دوري مراكز الشباب (صور)

اقرأ أيضا