وزير الشباب والرياضة: مصر حاضنة لجميع الأشقاء

الاثنين 27 يوليو 2020 | 12:32 مساءً
كتب : محمد ضوه

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن مصر لا يوجد على أرضها لاجئ، قائلا "أن مصر حاضنة لجميع الأشقاء، ومفيش حاجة في مصر أسمها لاجئ"، مشيرا إلى أن هذا ما أكده التاريخ دائما، موضحا أن مصر لا تستقبل أي وافد في مخيمات مثلما تفعل بعض الدول، وجرى دمجهم في المجتمع كأشقاء وطن. 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، لحضور احتفالية بمركز شباب العبور ل100 من الجنسيات المختلفة "سوريات وأفارقة وليبيين"، حيث تقام الاحتفالية، بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، لتنفيذ أنشطة وبرامج للوافدات السوريات والمصريات.

وأضاف "صبحي"، أن الهدف من المبادرة نشر آفاق التنمية في شتى المجالات لأكثر من دولة عربية شقيقة من خلال مصر، وذلك من خلال وزارة الشباب والرياضة على الأرض بجميع أنحاء مصر بالمحافظات المختلفة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ اليوم الرياضي للوافدات السوريات والمواطنات المصريات، في ضيافة مركز شباب العبور بمحافظة القليوبية. 

وتتضمن الفعاليات يوم رياضي لنشر ثقافة الممارسة الرياضية بين مختلف الفئات، بالإضافة إلى تنظيم لقاء حواري توعية المواطنات بموضوعات الصحة الإنجابية، وسن الزواج من أجل محاربة تقاليد الزواج المبكر والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة.

يأتي البرنامج في إطار التعاون بين الوزارة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان "UNFPA"، حيث تستهدف الشراكة تنفيذ عدد من البرامج في مجالات التنمية وتنفيذ البرامج الداعمة للشباب والرياضة في مصر وتطوير البرامج التدريبية في مجال التثقيف المهني وإدارة وتطوير الذات.

إقرأ أيضًا:

بالصور.. وزير الشباب ومحافظ القليوبية يطلقان احتفالية اليوم الرياضي للوافدات بالعبور

اقرأ أيضا