محاكمة قاتلة طفلتيها خنقا بشبرا الخيمة.. والنيابة: المتهمة توافر لديها أركان العمد

الاثنين 27 يوليو 2020 | 03:21 مساءً
كتب : علي عرفات

بدأت من قليل محكمة جنايات شبرا الخيمة نظر قضية الأم المتهمة بقتل طفلتيها "ريتاج – وجنى"، حيث استمعت لمرافعة النيابة العامة واستعرضت النيابة في مرافعتها سردا للواقعة المطروحة والجانب القانوني، وتوافر أركان جريمة القتل العمد من ركن مادي وركن معنوي، فضلا عن إقرار المتهمة بارتكابها للواقعة بالتحقيقات، وقيامها بتمثيل الواقعة أمام النيابة بالمعاينة التصويرية.

واستعرضت النيابة، توافر القصد الجنائي الخاص الممثل في نية إزهاق الروح، وهو ما اتضح بجلاء من انتوائها الخلاص من المجني عليهما طفلتيها الصغيرتين "ريتاج وجنى"، انتقاما من زوجها، فضلا عن اقتران جناية القتل العمد بجناية قتل عمد أخرى تلتها، إذ أن المتهمة قد ارتكبت جناية قتل المجني عليها الأولى الطفلة "ريتاج" عمدا، ثم اعقبتها بارتكاب جناية قتل أخرى تلتها وهي قتل المجني عليها الثانية الطفلة "جنى" عمدا بذات المكان والزمان وفقا لما أقرت به المتهمة بالتحقيقات.

واستعرضت أيضا أسانيد الاتهام من أدلة قولية متمثلة في إقرار المتهمة وأقوال الشهود ومجري التحريات، وأدلة مادية متمثلة في تمثيل الواقعة والمعاينة التصويرية، وأدلة فنية ممثلة في تقرير الطب الشرعي "الصفة التشريحية"، وطالبت النيابة في ختام مرافعتها بأن يكون الجزاء من جنس العمل وبتوقيع عقوبة الإعدام لتكون عبرة لمن يعتبر، وإن دماء المجني عليهما الطفلتين "ريتاج وجنى" أمانة بين يدي المحكمة.

أقرأ أيضا.. بعد قليل.. محاكمة قاتلة طفلتيها خنقا بشبرا الخيمة

أقرأ أيضا.. "خنقتهم وحاولت انتحر".. القصة الكاملة لأم قتلت طفلتيها بشبرا الخيمة

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى العميد إسماعيل عبد الله، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة إشارة من المستشفى بوصول جثتي طفلتين هما "ريتاج" 7 سنوات و"جنا" 6 سنوات وبهما آثار خنق حول الرقبة تم اخطار اللواء جمال الرشيدى مدير امن القليوبية، وبسؤال والدتهما وتدعى سمية ادعت أنها توجهت إلى السوق لشراء متطلبات المنزل وعندما عادت وجدتهما متوفيتين خنقا بالغاز.

أقرأ أيضا.. القصة الكاملة لمقتل أية هاشم التي أثارت الرأي العام ببريطانيا

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بعد قرار الطب الشرعي بوجود شبهه جنائية في الوفاة وبتضيق الخناق على الأم انهارت واعترفت بارتكاب الواقعة.

واعترفت المتهمة فى التحقيقات التى اجريت معها بوجود خلافات بينها وبين زوجها لعدم إنفاقه عليها والأطفال وأنه دائم الشجار معها وخاصة بعد وفاة ابنها في وقت سابق فقررت قتل الطفلتين والانتحار بعد ذلك.

أقرأ أيضا.. "اتجوزها شهر وخلص عليها".. القصة الكاملة لمقتل زوجة على يد بائع البطيخ بحلوان

وأضافت أنها أقدمت على خنق الطفلتين وعقب ارتكاب الجريمة تراجعت عن الانتحار وأسرعت بالطفلتين إلى المستشفى في محاوله لإنقاذهما إلا أنها كانتا فارقا الحياة.