أرباح طلعت مصطفي العقارية 705 ملايين جنية خلال النصف الأول من العام

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 07:02 مساءً
كتب : رشا ابو شال

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة ، عن اجتماع مجلس إدارة الشركة برئاسة هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، وتمت الموافقة على اعتماد مجلس الإدارة السابق المنعقد في 20 مايو لعام 2020، واعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو لعام 2020.

وطبقا لافصاح رسمي من المجموعة إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، بلغ رصيد الوحدات المباعة ولم يتم تسليمها للعملاء في 30 يونيو لعام 2020 مبلغ وقدره 48.5 مليار جنيه تقريباً مقابل 48 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والناتجة عن الاستمرار في تطوير الاستراتيجية البيعية للمجموعة، وسوف يتم إثبات تلك الإيرادات كإيرادات في قائمة الدخل عند تسليم تلك الوحدات وفقاً للجدول الزمني للتسليم خلال الفترة من 2020 حتى 2023.

يذكر أن أطلقت المجموعة منذ ثلاثة أشهر تقريبا أول اصدار صكوك الإجارة الإسلامية بقيمة 2 مليار جنيه، وهو أكبر طرح يصدر من شركة قطاع خاص فى تاريخ سوق المال فى مصر.

وقالت المجموعة فى إفصاح للبورصة 9 أبريل الماضى إن تلك الصكوك سيتم استخدام حصيلتها فى تمويل مشروع مول السوق المفتوح بما يرفع من قيمته السوقية التقديرية إلى ما يزيد عن 8.5 مليار جنيه عند افتتاحه.

ويقع مشروع open Air Mall بمشروع مدينتى المملوك لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، وهو مركز تجارى متطور وذو تصميم فريد ويضم عدد كبير من الماركات العالمية. وفقا للإفصاح.

أسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة كشركة مساهمة مصرية فى 13 فبراير 2007 طبقا لأحكام القانون 95 لسنة 1992.

وبدأت الشركة نشاطها في مجال الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقا مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها.

توسعت الشركة فيما بعد فى مجال التطوير العقاري لتصبح واحدة من أكبر شركات العقارات فى مصر والشرق والأوسط.

ويرأس مجلس إدارة المجموعة حاليا طارق طلعت مصطفى ، بينما يشغل هشام طلعت مصطفى الرئيسى التنفيذى والعضو المنتدب وهو الابن الأصغر لمؤسس المجموعة طلعت مصطفى.

بينما يشغل شقيقهم الثالث هانى طلعت مصطفى منصب عضو مجلس إدارة تنفيذى.

كما يشغل محمد هشام طلعت (نجل هشام طلعت مصطفى) منصب الرئيس التنفيذى لتعظيم العوائد الدورية.

بينما يشغل شقيقه عمر هشام طلعت منصب الرئيس التنفيذى لتطوير الأعمال بالمجموعة.

كما يشغل محمود هانى طلعت “نجل هانى طلعت مصطفى” منصب الرئيس التنفيذى لمبيعات المشروعات الراقية وفقا للبيانات المتاحة على موقع الشركة الإلكترونى.

إقرأ أيضا | تعرف علي أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28-7-2020