اليونان توجه رسالة قوية لـ أردوغان

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 09:55 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال وزير الخارجية اليوناني، اليوم الأربعاء إنه لا يوجد اتفاق للبدء بحوار مع تركيا في الوقت الحالي،"إننا منفتحون على التفاوض مع تركيا ولكن ليس تحت التهديدات"، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز"، في نبا عاجل لها.

وكانت تركيا قد أعلنت فى وقت سابق وقف التنقيب في المتوسط انتظارا لمحادثات مع اليونان ووفقا لوكالة "رويترز"، أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، أن بلاده قد توقف عمليات استكشاف الطاقة في شرق البحر المتوسط لبعض الوقت انتظارا لمحادثات مع اليونان.

وأضاف كالين في مقابلة مع قناة "سي.إن.إن ترك" التلفزيونية، أن الرئيس رجب طيب أردوغان طلب تعليق العمليات كنهج بناء تجاه المفاوضات.

وتصاعد التوتر القائم منذ فترة طويلة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي خلال الأسبوع الماضي، بعدما أصدرت البحرية التركية تنبيها حول إجراء عمليات مسح زلزالي في المياه الواقعة بين قبرص وكريت.

تقارير تكشف دور قبائل ليبيا في التصدي لمرتزقة أردوغان

تلعب القبائل الليبية دورًا كبيرًا في رفض الاحتلال التركي في ليبيا ومواجهة أي من المؤامرات التي يدبرها أردوغان والسراج من أجل مصلحتهما الشخصية والتي تكشف عن مخططات هذه الجماعات الإرهابية للسيطرة على أموال الشعب الليبي وثرواته.

وكشف تقرير أعدته مؤسسة "ماعت جروب"، عن تصدي القبائل الليبية لمرتزقة أردوغان، والتأكيد على أن ليبيا دولة لها سيادة ولن تقبل بأي احتلال لبلادها بقيادة الجماعات الإرهابية ومرتزقة الرئيس التركي.

ولفت التقرير، إلى أن القبائل الليبية أعلنت أمام العالم كله في مؤتمر بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنها ستتصدى لأي مخططات إرهابية في بلادهم، مطالبين مصر بإنقاذهم من إرهاب أردوغان ومخططاته.

تابع ايضًا:

بيان عاجل من تركيا بشأن التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط

ضربة كُبرى لأردوغان.. ألمانيا تُصدر قرار هام بشأن الحرب في ليبيا

اقرأ أيضا