رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تصل لإلتهاب المفاصل.. إليك أضرار الإفراط في تناول الزنجبيل!

زنجبيل

لا شك أن فوائد الأعشاب الطبيعية كثيرة جداً وأثبتها العلم، كونها تحتوي على عناصر غذائية مهمة ورئيسة، ولكن ماذا عن اضرارها.

كيفية شرب الزنجبيل - موضوع

ولكن هناك أضرار في حال الإفراط في تناول الأعشاب الطبيعية، ويعد الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المستخدمة، بقوة، في الطب البديل،كشربه بشكلٍ مباشر عن طريق غليه في الماء، ويمكن إضافة بعض المواد له كالسكر لإعطائه طعماً أفضل، أو الليمون، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي أكسبته خصائص علاجية واسعة المجال، ولكن الإفراط في تناول كبسولاته قد يؤدي إلى نتائج عكسية على الصحة العامة.

وأوضح الموقع الإكتروني "WebMD" أضرار الإفراط في كبسولات الزنجبيل، أنه رغم قدرته على تهدئة الغثيان الصباحي المصاحب للحمل، لكن الإفراط فيه قد يعرض السيدات الحوامل لخطر الإجهاض أو الولادة المبكرة، كما أن كثرة استخدامه يسبب سيولة الدم، وكذلك الطفح الجلدي.

علاج السعال بالزنجبيل - المرسال

ويسبب الإفراط في تناول كبسولات الزنجبيل تعرض الفم للتهيج أو الإصابة بالتقرحات المؤلمة، فيما ينصح بعدم تناول مكملات الزنجبيل مع الأدوية المعالجة للأمراض المزمنة، مثل أدوية السكري والضغط المرتفع ومضادات التجلط، وبتناول كميات معتدلة من كبسولات الزنجبيل، فإنها يمكن أن تجنب الإصابة بالغثيان والدوار والصداع والتهاب المفاصل الروماتويدي وآلام العظام.

ماذا يحدث في الجسم عند تناول الزنجبيل يوميًا؟ - ويب طب

أبرزها الزنجبيل.. أعشاب تقضي على الصداع

يلجأ الكثير من الذين يعانوا من الصداع، إلى تناول أدوية مسكنة مثل "البرامول والباراسيتامول"، لكن قد تؤثر بالسلب في وظائف الجسم، لذا فالأفضل هو الاعتماد على الوصفات الطبيعية لتسكين آلام الرأس ومن تلك الوصفات الأعشاب التي تلعب دوراً فعالاً في علاج الصداع.

- من تلك الاعشاب الزنجبيل، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والمسكنة لعلاج صداع الجيوب الأنفية، وذلك من خلال تناول جذور الزنجبيل مع خلطة بالليمون في نسبة متساوية وشرب مرتين في اليوم، وأبسط طريقة لتجنب الصداع هو مضغ الحلوى الزنجبيل.

- يعد زيت النعناع من أفضل العلاجات التي يمكن استعمالها منزلياً للتخفيف من حدة الصداع.

- كما تعتبر القرفة من الأعشاب ذات الكفاءة العالية في معالجة الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية، والتعرض للهواء البارد، أيضاً يمكن علاج الصداع بتناول اللبان، وأيضاً استنشاق مختلف الزيوت العطرية مثل عطر اللافندر وعطر الياسمين.

- فيما يمكن علاج الصداع بتخليص الجسم من السموم مثل تنقية الكبد من السموم، والحصول على قدر كافٍ من النوم، إضافة إلى التخلص من أسباب الضغط النفسي والاكتئاب وممارسة التمارين الرياضية وتناول الأغذية المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المعدنية.

أقرا ايضًا:

بعد خسارة محمد وزيري قضية إثبات الزواج.. تعليق ناري من هيفاء وهبي (فيديو)

"مش لازم شفايفى تكون مترين".. هذا رأي الفنانة شيرين في عمليات التجميل

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات