رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع السابع للجنة مراجعة تراخيص أعمال البناء

نائب محافظ سوهاج

ترأس الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، الإجتماع السابع للجنة المشكلة بقرار اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج لمراجعة تراخيص البناء، وحصر كافة المباني الصادر بشأنها قرارات ترخيص قبل قرار إيقاف أعمال البناء رقم 218 لسنة 2020.

حضر الاجتماع المستشارالحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس حيدر عبدالعال مدير مديرية الإسكان، وأعضاء اللجنة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج أنه تم الإنتهاء من جميع طلبات التراخيص في مراكز " طهطا، والمراغة، وجهينة، وحي غرب سوهاج " بنسبة تنفيذ 100%، أما بالنسبة لمركز البلينا تم الموافقة على 16 طلب من 31 طلب، ومركز المنشاة 8 طلبات من 52 طلب، ومركز دار السلام 30 طلب من 67 طلب، ومركز أخميم 12 طلب من 64 طلب .

وأوصى الإجتماع بضرروة التنبيه على اللجان الفرعية بسرعة الإنتهاء من الفحص لكافة التراخيص، وسرعة قيام اللجنة الفنية بمراجعة تقارير اللجان الفرعية، وإعداد تقارير بشأنها للعرض على اللجنة العليا، عقب إنتهاء ممثل جهاز التفتيش الفني لأعمال البناء من مراجعتها، كما تم الإتفاق على عمل نموذج موحد لكل ترخيص تم فحصه على حدى، يتضمن بيانات الترخيص والمتابعة حتى إعداد كشف مجمع بما انتهي إليه راي اللجنة العليا بكافة التراخيص على مستوى المحافظة ويعرض على السيد الوزير المحافظ لإعتماده، تمهيدا لإعداد تقرير نهائي يرفع للسيد وزير التنمية المحلية.

يذكر أن قرار إيقاف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تدعيمها للمساكن الخاصة بدأت في الفترة من 24 مايو 2020 لمدة 6 أشهر.

يذكر انه كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتوزيع 5 سيارات قلاب حمولة 5 طن وسيارتين مكنسيتين ولودر 2 متر اليوم على الوحدات المحلية ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة،مؤكدا على ضرورة إجراء الصيانة الدورية لها.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الدقهلية صباح اليوم السيارات القلاب والمكنسية ولودر، في إطار العمل المستمر على رفع كفاءة وتطوير أدوات ومعدات منظومة النظافة بالمحافظة لتوزيعها على الوحدات المحلية حسب الاحتياجات الفعلية ضمن الخطة الاستثمارية 20/2021.

ووجه مختار لرؤساء الوحدات المحلية بالعمل المستمر على تحسين البيئة العامة ورفع مستوى النظافة بكافة الشوارع والمناطق،وكلف المهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات بالمحافظة بالتنسيق مع المهندس عبده محمدين مدير إدارة المخلفات الصلبة وتحسين البيئة بتسليم السيارات اليوم على المراكز والمدن .

تجدر الإشارة إلى أن اجمالي السيارات المكنسية بلغ حتى اليوم 16سيارة والتي لم تكن موجودة من قبل ضمن معدات النظافة بالمحافظة وتم تدريب السائقين على طريقة عملها وتشغيلها ليتم توزيعها اليوم على الوحدات المحلية لتقديم الخدمة .

اقرا ايضا..

وصول منار سامى فتاة التيك التوك إلى محكمة جنح طنطا للنطق بالحكم

تمهيدا لتسليمها: محافظ الوادى الجديد يتابع سير العمل بالقري النموذجية بالخارجة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات