الحكومة تُصدر قرار جديد بشأن فتح الشواطئ العامة في عيد الأضحى المُبارك

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 02:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن حال تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ستضطر الحكومة الي العودة الي الإغلاق.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن مصر اتخذت مجموعة من الإجراءات خلال عيد الأضحى تتشابه مع القرارات التي نفذت في عيد الفطر لمنع انتشار فيروس كورونا.

واشار رئيس مجلس الوزراء الي أنه سيستمر إغلاق الشواطئ العامة خلال عيد الأضحى المبارك، مناشدا المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك في مصر انخفاض واضح وكبير في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه يطالب المواطنين باستكمال اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف الحالي لمواجهة فيروس "كورونا" حتى اليوم الأربعاء.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى أن معدل الإصابة الأسبوعي مستمر في التراجع للأسبوع الخامس على التوالي، حيث سجل في الفترة من 18-24 يوليو عدد 4360 حالة، مقارنة بـ 5413 حالة خلال الفترة 11-17 يوليو، وفي هذا السياق تطرقت الوزيرة لتقرير منظمة الصحة العالمية الذي تضمن أن مصر هي الأقل في معدل الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في منطقة الشرق الأوسط، لكن الوزيرة أكدت في الوقت ذاته ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الآمنة والالتزام بالتوصيات للحفاظ على تسطيح منحنى الإصابات.

اقرأ المزيد

مجلس الوزراء يكشف تفاصيل هامة حول كورونا في مصر

الحكومة توجه تحذير شديد اللهجة للمواطنين قبل العيد

اقرأ أيضا