رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد ظهورها في يد الحجاج لأول مرة.. تعرف على مزايا أسورة "تطمن" الذكية

نبض

ظهر في يد الحجاج لأول مرة في التاريخ، أسورة ذكية في المعصم، وهى أسورة تطمن وتستخدم لمرة واحدة لـمدة شهرًا كحد أقصى دون حاجة لإعادة الشحن.

وبحسب صحيفة عكاظ، فالاسورة متصلة بهاتف الحاج بواسطة تقنية البلوتوث، وتمتاز بخفة الوزن مع سير مريح في المعصم، والهدف من ارتداءها تسهيل تنظيم تحركات الحجاج، وتطلق الاسورة تنبيها مباشراً حال فقدان الاتصال بها أو العبث بها أو محاولة التخلص منها، كما ستستخدم أيضا في تنظيم الحجر المنزلي الذي تعهد به الحجاج عقب الانتهاء من شعيرة الحج.

تعرف على مزايا اسورة تطمن الذكية التي ظهرت في يد الحجاج

شاهد.. لحظة وصول حجاج بيت الله الحرام إلى جسر الجمرات

توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى مع بزوغ فجر هذا اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، وبعد وصولهم إلى مشعر منى شرعوا في رمي جمرة العقبة ، اتباعًا لسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ويأتي رمي الجمار تذكيراً بعداوة الشيطان الذي اعترض نبي الله إبراهيم عليه السلام في هذه الأماكن ، فيعرفون بذلك عداوته ويحذرون منه.

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى يذكرون الله كثيرا ويشكرونه أن منّ عليهم بالحج، ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

أقرا ايضًا:

بيان عاجل من الصحة العالمية بشأن عيد الأضحى

لموظفى الحكومة.. تعرف على إجازاتك الاعتيادية والمرضية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات