لهذا السبب.. القبض على صاحب قاعة أفراح في الشرقية

الجمعة 31 يوليو 2020 | 05:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة منيا القمح بمحافظة الشرقية؛ من ضبط صاحب قاعة أفراح لإقامته حفل عقد قران بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية نحوه واخطار نيابة منيا القمح.

تلقى اللواء ابراهيم عبد الغفار،مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية،اخطارا من اللواء عمرو رؤوف،مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا لمركز شرطة منيا القمح بعقد قرآن داخل قاعة أفراح وتجمع عدد كبير من الأهالى دون الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ، وتوجهت قوة من الأجهزة الأمنية للقاعة وفور الوصول قام الأهالى بالانصراف،وتم القبض على صاحب القاعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق منفصل أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن وفد يضم ممثلى عدد من كبريات الشركات الإيطالية سيزور مصر خلال الفترة القريبة المقبلة لبحث إقامة شراكات صناعية وتجارية مع نظرائهم المصريين، مشيرة إلى أن الوفد الايطالى يستهدف تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات الجلود والرخام والغزل والنسيج.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقدته الوزيرة مع جامباولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة -عبر تقنية فيديو كونفرانس- والذى تناول سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين خلال المرحلة الحالية إلى جانب إستعراض تطورات برامج التعاون التنموى بين مصر وايطاليا فى مختلف المجالات.

وقالت إن اللقاء تناول سبل تفعيل البرامج التنموية الإيطالية فى مصر خاصة فى مجالات نقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة وتوفير الآلآت والمعدات الإيطالية للصناعة المصرية الى جانب تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خاصة فيما يتعق بمشروعات دعم القطاع الصناعى وتقديم برامج تدريبية ودعم فني لرفع كفاءة وتيسير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أنه يجرى حالياً التنسيق بين الحكومتين المصرية والإيطالية لإنشاء مشروع للنقل البحرى السريع (الرو-رو) بين البلدين يستهدف تسهيل حركة التجارة البينية بين مصر وايطاليا ودول قارة أوروبا فى قطاع الحاصلات الزراعية، مشيرةً إلي أن الفترة المقبلة ستشهد مشاورات بين المسئولين فى البلدين لوضع الخطط الزمنية لتفعيل هذا الخط الملاحى.

اقرا ايضا

محمد صلاح يثير الجدل بسبب ساعة اليد الخاصة به.. تعرف على سعرها

وزيرة التجارة تبحث مع السفير الإيطالى بالقاهرة تفعيل برامج التعاون بين البلدين

اقرأ أيضا