السعودية تسجل صفر إصابات بفيروس "كورونا" في المشاعر المقدسة

الجمعة 31 يوليو 2020 | 06:40 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، خلو المشاعر المقدسة من إصابات فيروس كورونا المستجد.

وكشفت وزارة الصحة انه المملكة سجلت 1686 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا⁩ الجديد خلال الساعات الـ 24 الماضية مع وتسجيل 24 حالات وفيات،

وتشهد المملكة السعودية هذا العام حجا استثنائيا، بالتزامن مع جائحة كورونا، حيث وفرت إمكانيات ضخمة لضمان نجاح العملية في أحسن الظروف الصحية.

ومن أجل حج آمن وصحي يضمن سلامة ضيوف الرحمن، اتخذت الحكومة السعودية أعلى الاشتراطات والبروتوكولات الصحية.

وقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الجمعة، تسجيل حالتي وفاة، و428 اصابة ب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع اجمالي عدد حالات الوفاة إلى 447 حالة، واجمالي عدد المصابين الى 66 ألفا و957 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند - في بيان صحفي، تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت نسخة منه - إن جميع الحالات الجديدة المصابة، ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد 19) جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض، بالإضافة الى الحالات التي قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأضاف أنه فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة، فقد بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في غرف العناية المركزة 134 حالة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تم إجراء 2920 مسحة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المسحات 505 آلاف و88 مسحة.

وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

وكانت وزارة الصحة الكويتية ، قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل حالة وفاة، و626 إصابة ب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع اجمالي عدد حالات الوفاة إلى 445 حالة، وإجمالي عدد المصابين إلى 66 ألفا و529 حالة حتى يوم أمس.

وزير التنمية المحلية يوجه بعدم منع "البوركينى" فى حمامات السباحة

دراسة: ممارسة الرياضة قد تسبب أضرارا للسيدات

اقرأ أيضا