تعرف على الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد

الجمعة 31 يوليو 2020 | 11:37 مساءً
كتب : سارة السعيد

أثبتت الأبحاث أن بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا (كوفيد- 19)، والمضاعفات الشديدة الناتجة عن المرض، من الجهاز العصبي والقلب والدماغ والأعصاب، ويمكن أن يكون له تأثير دائم على الجسم، حتى بعد التعافي، فالأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة هم الأكثر عُرضة للخطر.

كما أوضحت دراسة حديثة، أن أولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة، لديهم مخاطر أعلى للإصابة بفيروس كورونا، وتشير التقديرات عالميا، إلى أن 71 ٪ من الوفيات المرتبطة بـ "كوڤيد 19" كان سببها أمراض مزمنة.

والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى، أو مرض السكري وأمراض الرئة المزمنة، هم الأكثر عُرضة للإصابة ب كوفيد 19.

لذا يجب على الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة، أن تتوخى الحذر أكثر من الأشخاص الأخرى، لحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس.

مرض السمنة يجعل الشخص المصاب به أكثر عرضة للإصابة بمشاكل كثيرة، ومنها مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ، حيث أظهرت دراسات أحدث أن زيادة الوزن يمكن أن تعرض الشخص لخطر التعرض للفيروس، ودخول المستشفى والرعاية الحرجة.

أجريت دراسات في المملكة المتحدة، أظهرت وجود مؤشر كتلة الجسم (BMI) لأكثر من 30، ويزيد عند الأشخاص المصابة بالفيروس بنسبة 27٪، ومؤشر كتلة الجسم فوق 40 يضاعف الخطر فقط.

يزيد الوزن الزائد من الضغط على جسمك ، ويزيد الالتهاب ، مما يؤدي إلى صعوبات في التنفس ، والتي قد تكون أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع مضاعفات الجهاز التنفسي.

وعندما يعاني الشخص من مرض السكري ، فإنه بجانب التأثير على مستويات الجلوكوز في الدم في الجسم، فيؤثر أيضًا على مستويات إنتاج الأنسولين في الجسم، ويمكن أن يكون له مضاعفات دائمة ، خاصة على المناعة ، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا (كوفيد 19).

اقرأ أيضا:

محمد فؤاد يطرح أغنية جديدة.. (تفاصيل)

بطريقتها الخاصة.. هنا شيحة تحيي ذكرى وفاة محمد خان