الإمام الأكبر يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح عمليته الجراحية

السبت 01 اغسطس 2020 | 10:04 صباحاً
كتب : سهام يحيى

نشر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بنجاح العملية الجراحية، ونجاح تنظيم مناسك الحج هذا العام.

وقال فضيلة الإمام الأكبر: "أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بخروجه سالمًا بعد نجاح العملية الجراحية، داعيًا الله أن يُلبسَه ثياب الصحة وتمام العافية"

وأضاف شيخ الأزهر: "كما أهنئ جلالته بنجاح تنظيم الحج هذا العام، وحرص المملكة على إقامة الفريضة، وتنظيم شعائر الحج بما يناسب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لتحقيق أقصى معدلات السلامة للحجاج".

https://twitter.com/alimamaltayeb/status/1289322938831757312?s=19.

اقرا ايضا...

تعرف على موعد بدء صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس

لن تصدق.. زي سعودي للإحرام مقاوم للفيروسات

رفعت السعودية هذا العام شعار حج أمن وصحي، وهو الأمر الذي يتم تطبيقه حرفيا ابتداء من لباس الإحرام الذي يرتديه الحاج وصولا إلى كافة الخدمات المقدمة له من قبل السلطات السعودية.

ويبدو أن فكرة الرداء الجديد جاءت في وقتها، فهو مضاد للبكتريا والفيروسات، مما يجعل أداء مناسك الحج آمنة وصحية، وفي الوقت ذاته ليس ثقيلا على الحجاج.

ويقول مبتكر الرداء، الشاب السعودي، حمد اليامي في حديث إلى "سكاي نيوز عربية" إن اللباس مصنوع من القطن 100%، واستخدمت في حياكته مواد مضادة للفيروسات، ويعتمد على تقنية النانو، التي تهتم بتصغير الأشياء وجعلها أخف وزنا.

وأضاف اليامي أن فكرة الرداء الجديد جاءت من منطلق الحفاظ على صحة الحاج والمعتمر.

وقال إن هذه التقنية استخدمت، في وقت سابق، من طرف معهد أبحاث الحج والعمرة في سترة الكعبة وسجاد الحرم في عام 2008، الأمر الذي شجعه على تطبيقها في رداء الإحرام وغيرها من الملابس.

وأكد اليامي أن الفكرة لاقت رواجا كبيرا، كما حصدت جوائز محلية ودولية.

اقرأ أيضا