رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الإثنين المقبل.. دير العذراء جبل الطير يستقبل الزائرين

الكنائس

أعلن دير السيدة العذراء بجبل الطير، في المنيا أنه سوف يبدأ في استقبال الزائرين اعتبارًا بعد غد الاثنين وحتى نهاية الشهر نفسه، وذلك بمناسبة صوم السيدة العذراء.

ودعت إيبارشية سمالوط الراغبين في زيارة الدير، الذي يعد إحدى محطات زيارة العائلة المقدسة، إلى اتباع الإجراءات الاحترازية الواجبة للوقاية من فيروس كورونا.

وقالتالكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان لها، نشكر الله كثيرًا للتناقص المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقًا للبيانات اليومية التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف البيان أنه بناءً على تراجع عدد الاصابات بفيروس كورونا، تقرر السماح بالفتح الجزئي للكنائس لإقامة القداسات وصلوات الإكليل والجنازات بدءًا من يوم الاثنين ٣ اغسطس ٢٠٢٠، بما لا يزيد عن فرد واحد في كل دكة، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البيان الصادر يوم ٢٧ يونيو ٢٠٢٠.

ويمكن اقامة القداسات طوال ايّام الاسبوع ما عدا يوم الجمعة ويراعي أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس في المدافن، ويستمر الفتح تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة، في حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات، مصلين أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام.

جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في التصنيف الإسباني "ويبومتركس"

الأرصاد تُصدر بيان هام للمواطنين بشأن حالة الطقس طوال أيام عيد الأضحى

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع في نسبة الرطوبة طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت "شاكر"، في مداخلة هاتفية لـ"التليفزيون المصري"، اليوم الأحد، إن "نسبة الرطوبة العالية تؤدي إلى زيادة شعورنا بحرارة الطقس، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة، وخاصة خلال الساعات الأولى من الصباح".

وأشارت إلى حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، بمعدل من درجتين إلى ثلات درجات، على معظم أنحاء الجمهورية اليوم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات