رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"بركان الغضب" تؤكد سيطرتها على كل محطات توليد الكهرباء في مدن بليبيا

قوات الوفاق

أفادت شبكة روسيا اليوم، أن غرفة عمليات "بركان الغضب"، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، سيطرتها على كل محطات توليد الكهرباء من مدينة جنزور إلى مصراتة.

وأفادت الغرفة في بيان على "فيسبوك" بأن "طرح الأحمال سيكون بالتساوي".

وكانت قوات العملية أفادت في وقت سابق من اليوم باسهتداف "بعض مليشيات حفتر غرب سرت".

يذكر أن الشركة العامة للكهرباء الليبية أعلنت الجمعة أن مجموعة مسلحة دخلت إلى محطة شرق طرابلس وأرجعت الأحمال بالقوة، محذرة من أن هذا العمل يعرقل بناء الشبكة، ويهدد سلامتها واستقرارها.

ومن جانبه، تواصل تركيا استقطاب المزيد من المرتزقة إلى معسكراتها لتدريبهم من أجل إرسالهم إلى ليبيا، فيما بلغ عدد المرتزقة من جنسيات أخرى نحو 10 آلاف، من بينهم 2500 من الجنسية التونسية، "خرجوا من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا، بدعم من المخابرات التركية".

واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن زهاء 6 آلاف من المرتزقة الموالين لتركيا، عادوا إلى الأراضي السورية.

وأوضح أن هؤلاء عادوا إلى سوريا من ليبيا "لأن عقودهم انتهت"، لافتا إلى أنهم حصلوا على عقود لمدة 3 أشهر، وتم التمديد لبعضهم لمدة شهر، لكن البقية عادوا إلى سوريا عبر تركيا، وبدأ بعضهم بالفعل بتسجيل أسمائهم للعودة مجددا إلى ليبيا.

وأشار عبد الرحمن إلى أن الداخل الشهري للمرتزق السوري المشارك في القتال بليبيا، يصل إلى ألفي دولار، بالإضافة لإمكانية حصوله على الجنسية التركية، وتعويضات في حال إصابته.

اقرأ المزيد:

تجمع الآلاف في برلين تحت شعار "نهاية الوباء"

ننشر اعترافات المتهم بالتحريض على حرق علم الكويت.. "فيديو"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات