رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تتجه إلى التدخل العسكري.. تركيا تشعل حرب جديدة بين دولتين

مقاتلة تركية

أفادت شبكة سكاي نيوز أن تركيا تسعى لإشعال حرب أرمينيا وأذربيجان على الإقليم المتنازع عليه بينهما "قره باغ"، ويبدو أنها تتجه إلى التدخل العسكري المباشر بعد إرسالها لعدد من المقاتلات الحربية.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، وصلت مقاتلات إف-16 التركية إلى أذربيجان، وذلك تحت غطاء المشاركة في المناورات البرية والجوية المشتركة للبلدين.

واستقبلت المقاتلات التركية، بمراسم عسكرية قبيل مشاركتها في المناورات الجوية بين البلدين التي تحمل اسم النسر التركي الأذربيجاني 2020.

وستجري المناورات ، في كل من العاصمة باكو ونخجوان وكنجة وكوردمير ويولاخ، وستستمر حتى 10 أغسطس، فيما تنتهي المناورات البرية في الخامس من نفس الشهر.

وفي 29 يوليو الجاري، بدأت القوات المسلحة التركية والأذربيجانية مناورات عسكرية شاملة في أذربيجان، تستمر 13 يوما.

وبحسب صحيفة "أحوال" التركية، يبدو أن أنقرة في توسعها بجميع الاتجاهات وتدخلها في جميع الساحات بعد سوريا وليبيا، وتقوم في هذه الأثناء بترسيخ التحالفات مع جمهوريات آسيا الوسطى وخاصة تلك الناطقة بالتركية أو ترتبط مع تركيا بمصالح تجارية واقتصادية.

ومن الواضح أن أذربيجان سوف تكون القاعدة الأساسية لهذا المحور الجديد وقد تنظم إليه دول ما يعرف بالمجلس التركي أو محور الدول الناطقة بالتركية وهي بالإضافة إلى تركيا وأذربيجان كل من طاجيكستان وقرغيزستان، بالإضافة إلى تركمانستان وأوزبكستان.

اقرأ المزيد:

ننشر اعترافات المتهم بالتحريض على حرق علم الكويت.. "فيديو"

سعر الريال السعودي اليوم الأحد في البنوك

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات