رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الأوقاف" تصدر بيانا هاما بشأن الدعاية الانتخابات لمجلس الشيوخ

 محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

يحرص كافة المرشحين الأن لانتخابات مجلس الشيوخ المقرر انعقادها خلال الأيام المقبلة، على تنظيم عدد مم الدعاية الانتخابات؛ لكي يفوز بالمنصب الجديد بالانتخابات، حيث أنه من الممكن ان يستخدم الكثير من الافكار والمؤسسات لتلك الدعاية.

ولذلك اصدر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال الساعات الاولى الصباحية من اليوم الأحد الموافق 2 اغسطس ، بيانا هام بشان تلك الدعاية، مؤكدا على أن المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الوطنية ومنها انتخابات مجلس الشيوخ التى ستجرى خلال الأسبوع المقبل من أدوات قوة الدولة.

وأشار جمعة، خلال البيان الصادر له، إلى أن قوة الدولة تكمن فى اكتمال وقوة مؤسساتها الوطنية، كما أن اختيار الأقدر على خدمة الوطن سواء على مستوى القوائم أم على مستوى المقاعد الفردية أمانة، وعلى كل شخص أن يختار بتجرد ما يمليه عليه ضميره ويغلب على ظنه أنه الأقدر على خدمة الوطن، وأن المشاركة الإيجابية واجب وطني.

وأكد وزير الأوقاف، أن وزارة الأوقاف في الوقت الذي تحث فيه على المشاركة الإيجابية وتعدّها واجبًا وطنيًّا فإنها لن تسمح باستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية لأي شخص أو حزب، بل إنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مرشح أو حزب يحاول مجرد محاولة استغلال المساجد في أي وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية، كما تؤكد أنها ستتعامل بكل حسم تجاه أي من المنتسبين إليها ممن يسمح بذلك أو يشارك فيه أو يغض الطرف عنه في نطاق مسئوليته المهنية والوظيفية.

وتابعت: "وزارة الأوقاف لن تقف موقف المتفرج تجاه أي محاولة لاستخدام المساجد في الدعاية الانتخابية، وأنها تحذر الجميع من محاولة استخدامها دعويًا أو لوجستيًا، سواء بتوزيع منشورات في محيطها، أم تعليق لافتات عليها، أم بأي شكل من أشكال التوظيف الانتخابي".

كما أكدت وزارة الأوقاف على جميع قياداتها والعاملين بها بضرورة مراقبة ذلك مراقبة جادة وإبلاغ الوزارة عن أي تجاوزات لتقوم بدورها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي تجاوز.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات