رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

احذر تناوله.. أمريكا تعلن عن إصابة 400 شخص بكورونا بسبب البصل

بصل

بين الحين والأخر، تعلن أحدى الدول الأوروبية والعالمية عن طرق لنقل إصابة فيروس كورونا المستجد، بين المواطنين، خاصة عن طريق الأطعمه الذي انتشر في البداية من دولة الصين بمدينة ووهان الصينية، لتخرج علينا اليوم الاحد الموافق 2 اغسطس 2020، الولايات المتحدة الامريكية لتعلن عن تفاصيل اخري.

حيث أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، على أنه يمكن نقل عدوى فيروس كورونا المستجد عن طريق السالمونيلا، والدليل على ذلك انها اصابت 400 شخص في أكثر من 30 ولاية امريكية، زياتي ذلك بحسب مانقلته ت قناة "سي بي إس" التلفزيونية.

واوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية)، أن البصل الأحمر الذي تزرعه شركة "طومسون الدولية"، ومقرها كاليفورنيا، كمصدر محتمل للعدوى المعوية الحادة.

ولذلك اكدت على انه سيتم سحب جميع أنواع البصل الأحمر والأبيض والأصفر والحلو، التي ربما تم تخزينها بجانب كميات البصل الأحمر، المحتمل أن تكون مصابة بالسالمونيلا، بسبب خطر انتقال مسببات المرض.

ووفقا للمراكز الفيدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تم حاليا تسجيل 396 حالة إصابة بالسلمونيلا في الولايات المتحدة، وتم إدخال 60 شخصا إلى المستشفى، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب هذا المرض.

وأشارت القناة، إلى أنه تم في كندا أيضا تسجيل تفشي لهذه العدوى المعوية، والتي قد تكون مرتبطة بالولايات المتحدة.

ومعظم حالات داء السلمونيلا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تكون خفيفة السريان، وفي معظم الحالات يتعافى المرضى دون علاج خاص. لكن في بعض الحالات، خاصة عند الأطفال وكبار السن، يمكن أن يصبح الجفاف المرتبط بهذا المرض، حادا ومهددا للحياة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات