رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تجنبا للخسائر الوخيمة.. العالم يتسابق لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا

جرعة للقاح جامعة تشولالونغكورن التايلاندية ضد فيروس كورونا المستجد.

أشتد السباق بين دول العالم على صناعة لقاح فعال لفيروس كورونا لتجنب الكثير من الخسائر التي يسجها العالم بأكملة كل يوم، كما تتنافس الدول الكبرى وشركات الالأدوة لأسبيقة صنع اللقاح.

ويشتد السباق من أجل تطوير لقاحات فعالة تساهم في تقليل الخسائر الاقتصادية المترتبة على سياسات الإغلاق وتدابير الحجر الصحي.

تعمل المعامل الطبية وشركات الأدوية في فرنسا وروسيا والصين واليابان وألمانيا وبريطانيا، ليل نهار لتوفير لقاح مع حصولها على دعم بمليارات الدولارات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد أعلنت روسيا أنها ستبدأ اعتبارا من شهري سبتمبر وأكتوبر الإنتاج الصناعي للقاحين ضد كوفيد-19 طورهما باحثون من مراكز حكومية. وأظهرت عدة مشاريع لتطوير لقاحات نتائج مشجعة بينها مشروع صيني يتم بالتعاون بين معهد أبحاث عسكرية ومجموعة "كانسينو بيولوجيكس" لإنتاج الأدوية. واجاز الجيش الصيني نهاية يونيو استخدام اللقاح في صفوفه حتى قبل بدء المراحل الأخيرة لتجربته.

كما أعلنت شركتا "سانوفي" الفرنسية و"غلاكسو سميث كلاين" البريطانية الجمعة عن اتفاق مع الولايات المتحدة لتمويل بأكثر من ملياري دولار لتأمين 100 مليون جرعة للأميركيين. وحجز الاتحاد الأوروبي 300 مليون جرعة لمبلغ مالي غير محدد للعام المقبل.

موضوعات ذات صلة

احذر تناوله.. أمريكا تعلن عن إصابة 400 شخص بكورونا بسبب البصل

إصابات كورونا حول العالم تسجل رقم قياسي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات