"هي محروسة بدعاء الأولياء".. علي جمعة يكشف عن دعاء السيدة زينب لـ مصر

الاحد 02 اغسطس 2020 | 01:25 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو كبار هيئة العلماء، أن السيدة زينب لخصت كل شئ فى دعائها لمصر، ولذلك يقال مصر المحروسة، وهى محروسة بدعاء الأولياء بأهل البيت وبأبنائها وهذ الإخلاص والتعلق والحب لسيدنا محمد ولسائر الأنبياء وهذا الحب لله تعالى لعمارة الأرض لعبادة الله لتزكية النفس.

وأضاف "جمعة"، فى فيديو له منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إن السيدة زينب رضي الله تعالى عنها ، عندما جاءت إلى مصر كرمها أهل مصر واستقبلوها استقبالًا هائلًا فى بلبيس، واحتفوا بها، وأخذها حاكم البلاد الوالي مسلمة بن مخلد وجعلها فى بيته قنطرة السباع، جلست سنة وانتقلت إلى رحمة الله تعالى، ولما رأت هذا الاستقبال الهائل دعت لأهل مصر قالت " يا أهل مصر: نصرتمونا نصركم الله وآويتمونا آواكم الله، وأعنتمونا أعانكم الله، جعل الله لكم من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا".

وتابع قائلًا: ورغم أنه يمر على مصر أزمات ومحن إلا أن مصر محروسة، وهى كما هى دائمًا محل جذب، ويجعل الله لها من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا، فالله ينصر هذه البلاد، ويستجيب إلى يوم القيامة دعوة السيدة زينب الطاهرة رضى الله تعالى عنها وأرضاها.

وقال الشيخ محمد وسام، مدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء، إن المصريين يحتفلون في هذه الأيام بذكرى مولد السيدة زينب ابنة الإمام علي بن أبي طالب، ووالدتها فاطمة الزهراء وأخواها الحسن والحسين وجدها سيدنا محمد -صلي الله عليه وسلم-.

وأضاف "وسام" في تصريح له، أن السيدة زينب عقيلة بن هاشم جاءت إلى مصر لما ضاقت بها الحال في مدينة المنورة، ونصحها البعض أن تذهب إلى مصر وقالوا لها إن فيها قومًا يحبوكم لقرابتكم لرسول -صلى الله عليه وسلم- فإن لم تجدوا في الأرض موطنًا فستجدون قلوب أهلها موطنًا لكم.

وأشار مدير الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء، إلى أن السيدة زينب لما رأت حفاوة استقبال أهل مصر لها دعت لهم، قائلة: "أكرمكم الله كما أكرمتمونا وحفظكم كما حفظتمونا، وأمنكم كما أمنتمونا"، منوهًا بأننا نحن نعيش في بركة دعوتها إلى يومنا هذا.

"التعليم" تصدر بيانا هاما بشان نتيجة الثانوية العامة 2020

تسيطر حابة من الترقب علي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي 2019/2020، وعلى اولياء الامور بشان إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة2020، خاصة وانه تم الانتهاء من اداء كافة الامتحانات يوم21 يوليو 2020.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن كنترولات الثانوية العانة فد طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة منذ يونيو الماضى، موضحا أن كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية لمن اجتهد من الطلاب.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، خلال البيان الصادر له، ان نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، لافتا إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح فى المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنها لن تقل عن نسبة النجاح فى السنوات الماضية.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر من مرة فى المراجعة، مؤكدا أنه تم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحرى الدقة فى عملية مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أن رصد الدرجات يتم بشكل ورقى على شيت كراسة الإجابة ثم إلكترونى وأخيرا مرحلة تجميع النتيجة ووضعها على "سى دى" تمهيدا لإعلانها.

ووجه رئيس عام الامتحانات، رسالة إلى الطلاب، قائلا: كل طالب سيحصل على حقه كاملا ولا داعى لأى قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأى طالب فى الكنترولات لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالى أى خطأ يحدث يتم اكتشافة فورا، مضيفا أن فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

وأكد رئيس الامتحانات، أن الكنترولات طبقت كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح ورصد الدرجات، تحقيقا لمبدأ تطافؤ الفرص بين الطلاب، موضحا أن النتيجة ستعلن خلال الأيام المقبلة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.

قد يعجبك ايضا

إقرأ ايضا

رئيس امتحانات الثانويه العامه يكشف عن موعد إعلان أسماء الأوائل ويحذر من التزييف

دراسة: الجيش الأبيض يواجه خطرا أعلى من الإصابة بكورونا