رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالمئات.. تسمم جماعي يتسبب في إدخال المواطنين إلى المستشفيات بالأردن

تسمم

أوقفت السلطات الأردنية 74 منشأة غذائية في طور التحقيق معها، وأغلقت 23 أخرى بالشمع الأحمر، قبل تحويل أصحابها إلى النيابة العامة، وتم توجيه 300 إنذار، وتشكيل خلية أزمة لمتابعة قضية تسمم جماعي تسببت في إدخال مئات المواطنين إلى المستشفيات، نقلا عن وكالة الشرق الأوسط.

وكشفت التحقيقات عن قضية فساد أطعمة لمورد رئيسي لأصناف من اللحوم إلى مطاعم في منطقة البقعة من محافظة البلقاء، شمال غربي العاصمة عمان.

وكشف وزير الصحة الأردني، سعد جابر، أن مصدر التسمم في مجموعة من المطاعم هو توريد اللحوم والمواد التي يتم تقديمها مع الوجبات، حيث تم ضبط 5 أطنان من اللحوم منتهية الصلاحية، ما تسبب في وفاة طفل بعمر 5 أعوام، ورجل أربعيني، وتسمم أكثر من ألف شخص.

وأعلن الوزير جابر، أمس (الأحد)، في إيجاز صحافي، أنه تم إغلاق 20 منشأة (ارتفعت لاحقاً إلى 23) في مناطق السلط وصويلح ولواء عين الباشا، ومطعم واحد في عمان، بصورة احترازية لحين صدور نتائج العينات المخبرية التي تم جمعها.

وأكد جابر أن وزارة الصحة طلبت من المدعي العام اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، ومحاسبة المقصرين والمتسببين في حالة التسمم، موعزاً بتشكيل خلية أزمة تضم أمين عام وزارة الصحة، ومدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، ومحافظ البلقاء، ومندوبين من وزارة الزراعة والبيئة، ومدير صحة البلقاء، ومدير الأمراض السارية، بالإضافة إلى المدعي العام.

اقرأ المزيد:

أفعال فاضحة.. مطالب سعودية بالقبض على المتحرش بالقواصر "الشهري"

بارقة أمل.. ثاني محافظة مصرية تسجل صفر كورونا خلال أيام عيد الأضح

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات