قبل عودة الدوري.. "أفشة ومعلول وأوباما" في صدارة ملوك الهدايا للمهاجمين

الاثنين 03 اغسطس 2020 | 12:21 مساءً
كتب : أحمد عصام

شاركت فرق الدوري المصري الممتاز في 18 جولة قبل فترة التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، وهناك دائمًا إحصائيات هامة تثير الجدل بين الجماهير، ومن أبرز هذه الأرقام اللاعبين أصحاب صناعة الأهداف "ملوك اللمسات السحرية".

ويعد ثنائي الأهلي، محمد مجدي "أفشة" وعلي معلول، بجانب يوسف إبراهيم "أوباما" لاعب وسط الزمالك، الأكثر صناعة للأهداف بالدوري المحلي هذا الموسم.

ووضع محمد مجدي أفشة بصمته سريعًا، حيث قدم 6 تمريرات حاسمة لرفاقه، وسجل 4 أهداف، ليساهم في 10 من أصل 46 هدفا سجلها فريقه بالدوري، قبل التوقف.

وصنع معلول وأوباما ذات العدد من الأهداف أيضًا، حيث أثبتا نفسيهما بقوة في صفوف القطبين.

كما استعاد أحمد رفعت، جناح الاتحاد السكندري المعار من الزمالك، جزءًا كبيرًا من بريقه، وصنع 5 أهداف لزملائه، كما تألق النجم الليبي، مفتاح طقطق، في موسمه الأول مع المصري، حيث نجح في صناعة 5 أهداف أيضًا، وهو نفس عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها زميله الفلسطيني، محمود وادي.

وخلف هؤلاء، يوجد عدة نجوم صنعوا 4 أهداف لزملائهم، في الدوري الممتاز قبل فترة التوقف، على رأسهم عبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، وهداف الدوري برصيد 13 هدفا، إلى جانب زميله محمد فاروق.

وبنفس العدد من التمريرات الحاسمة، يأتي عمرو السولية، لاعب وسط الأهلي، مستفيدًا من الحرية التكتيكية التي منحها له مدربه، رينيه فايلر، بالإضافة لتسجيله 3 أهداف.

قبل إنطلاق المسابقة.. ثنائي الزمالك والأهلي الأكثر شغبًا في الدوري المصري

روني يكشف سر خطة فيرجسون "الانتحارية" في الخسارة أمام برشلونة