رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

للطلاب.. خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

طلاب الثانوية العامة

فور حصول طلاب وطالبات الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020، الشعب الأدبية والعلمية على النتيجة الخاصة بهم، يبدأ بعض الطلبة في البحث على محركات جوجل، عن رابط تقديم التظلمات وموعد فتح الباب لتقديم التظلمات على النتيجة، بالإضافة إلى كيفية تقديمها، بالرغم من تأكيد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه لأول مرة تُصبح نسبة النجاح مرتفعة عن الأعوام السابقة.

وحرصًا من موقعنا "بلدنا اليوم"، على تقديم كافة الخدمات للطلاب وطالبات الثانوية العامة 2020، سنقوم بتقديم أبرز المعلوما عن كيفية تقديم التظلم خلال الأيام المقبلة، حيث جاءت كالتالي:

طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

1. سداد مبلغ قدره 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. تقديم الطالب طلب للإطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

3. يحدد للطالب موعد للإطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

4. تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.

7. ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع.

للطلاب.. ننشر لينك نتيجة الثانوية العامة 2019/2020 للاستعلام برقم الجلوس

التعليم تكشف حقيقة وجود دور ثالث بالثانوية العامة 2020

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات