في دور الـ16.. قرار جريء من اليويفا بشأن دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 05:39 مساءً
كتب : محمد عماد

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " اليويفا"، عن قرار جديد خاص بالنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ونشر اليويفا بيانًا أكد فيه أن الإنذارات التي تحصل عليها لاعبي الفرق في دور الـ 16 للبطولة، سيتم إسقاطها بدءًا من دور ربع النهائي، أي أن اللاعبين جميعًا سيدخلون دور ربع النهائي بدون أي إنذارات في جعبتهم.

وبحسب قانون اليويفا فأن اللاعب الذي يتحصل على بطاقتين صفراويتين في مباراتين متتاليتين يتغيب عن مباراة لفريقه في البطولة.

وتستأنف بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من يوم الجمعة المقبل بمباريات الإياب من دور الـ 16 للبطولة بعد توقفها أكثر من 4 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي سياق آخر تعود مسابقة الدوري السعودي "دوري محمد بن سلمان" بعد توقف طويل، اليوم الثلاثاء، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد " كوفيد" 19.

ويواجه اليوم ضمن منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري السعودي، الفتح مع الفيحاء، وأبها مع الاتحاد الرائد مع ضمك، والفيصلي مع التعاون، والأهلي مع التعاون.

ديربي الهلال والنصر الأبرز في الجولة:

ديربي الهلال والنصر الأبرز في هذه الجولة، حيث يلتقي الفريقين، أمس، الأربعاء، في تمام الثامنة مساء، على ستاد الملك فهد الدولي.

قد يكون ديربي الرياض بين الهلال والنصر هو أهم مباراة في الموسم الحالي، لأن فوز الهلال يعني اقترابه بشكل كبير من حسم اللقب بعد توسيع فارق النقاط مع النصر صاحب المركز الثاني.

في حين يطمح النصر في تحقيق ريمونتادا في مسابقة الدوري، بتحقيق الفوز على الزعيم، والمنافسة على الصدارة مجددا، بعد فقدان إهدار العديد من النقاط في مسابقة الدوري هذا الموسم.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

استعدادات الهلال والنصر لعودة الدوري:

خاض فريق الهلال 5 مواجهات ودية استعدادا للعودة الدوري فاز في 4 مواجهات أمام التعاون والفيحاء والطائي بالرياض، بينما تعادل مع الشعلة.

أمام النصر فقد خاض 4 مواجهات، فاز في مباراتين على الأنوار والشعلة، بينما خسر من الرائد والفتح.

موضوعات ذات الصلة

العشري يحذر الأهلي.. ويكشف طموحاته مع المصري

في غياب 27 لاعبا.. عودة الدوري السعودي بالديربي الأقوى

اقرأ أيضا