"لو لسة مجبتهاش".. الرابط النهائي لنتيجة الثانوية العامة 2020 للشعب الأدبية والعلمية

الاربعاء 05 اغسطس 2020 | 09:50 صباحاً
كتب : سارة محمود

يتوافد طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي 2019/2020، حتى هذه اللحظة من اليوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس 2020، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، للإستعلام عن نتيجة أتمام الشهادة الثانوية للدور الأول، والذي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات الأولى الصباحية من أمس الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

بحيث يمكن لجميع الطلاب وطالبات الثانوية العامة 2020، الإستعلام عن النتيجة الأن في أقل من 5 دقائق من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا، وبعد ذلك يقوم الطالب بكتابة الأسم ورقم الجلوس الخاص به، للحصول عليها على الفور.

أوائل الثانوية العامة 2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 20192020، وذلك تمهيدًا لإعلانها بجميع مدارس الجمهورية صباح غدًا الأربعاء بجميع مدارس الجمهورية، في حضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، والأستاذ ياسر حسين مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس عام الامتحانات.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن النسبة العامة للنجاح قد وصلت إلى 81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43 طالب، وحصلت الطالبة صاحبه المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

أما بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة بمدارس العلوم والتكنولوجيا (STEM) فقد حصل الطالب الأول على الشعبة العلمية علوم على مجموع 652.91، وحصل الطالب الأول على الشعبة العلمية رياضيات على مجموع 663.4.

وتابع: "عدد الأوائل للمجموعة العلمية (علوم) بلغوا 12 طالب، حيث حصلوا جميعًا على مجموع 410، أما عدد المجموعة العلمية (رياضيات) فكان عدد الطلاب الأوائل 13 طالب-طالبة، حيث حصل عدد 2 طلاب على المركز الأول بمجموع 410 وعدد 11 طالب على مجموع 409.5 درجة، أما المجموعة الأدبية فعدد الطلاب 14 طالب حصل الطالب صاحب المركز الأول على مجموع 409 درجة، وعدد 4 طلاب على مجموع 408 درجة، وعدد 9 طلاب على 407.5 درجة".

طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

1. سداد مبلغ قدره 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها عن طريق البريد أو البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. تقديم الطالب طلب للإطلاع على كراسة إجابة الطالب وطلب تظلم مرفق بإيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة الشخصية في المديرية التعليمية التابع لها.

3. يحدد للطالب موعد للإطلاع على كراسة الإجابة بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة من الساعة التاسعة صباحًا.

4. تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

5. يمنح الطالب درجات في حالة وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

6. يحصل الطالب على نتيجة التظلم خلال ثلاثة أيام من تقدمه بالطلب.

7. ليس من حق الطالب التقدم بطلب للاطلاع.

وزير التعليم يوجه رسالة صادمة لطلاب النظام الجديد بالثانوية العامة

للطلاب.. خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا