بسبب كورونا.. توتير يتخذ إجراءات صارمة ضد الرئيس الأمريكي

الخميس 06 اغسطس 2020 | 10:14 صباحاً
كتب : سارة محمود

في تطور جديد ضمن المعركة الدائرة بين الرئيس الأمريكي وتوتير، موقع التغريدات حيث قيدت حساب حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فور نشر مقطع فيديو قصير يحتوي على "ادعاءات كاذبة حول فيروس كورونا"، ليست السابقة الأولى التي يقوم فيها "توتير" باستخدام هذا الإجراء، ففي وقت سابق صنفت رسالة جديدة لترامب بكونها "تمجد العنف" عقب تهديده باسخدام القوة ضد المحتجين ووصفه لهم بـالرعاع".

كما كان لشركة موقع الفيسبوك ردًا أخر على مقطع الفيديو الخاصة بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث حذفت منشورًا للرئيس الأمريكي ادعى فيه أن الأطفال محصنون من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم تويتر في بيان، إن تغريدة حملة الرئيس الأمريكي، والتي أعاد نشرها حسابه الرسمي على تويتر، والتي تتضمن مقطع فيديو لجزء من مقابلته مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، "تنتهك قواعد تويتر حول معلومات فيروس كورونا المضللة"، "سيطلب من مالك الحساب إزالة التغريدة قبل أن يتمكن من التغريد مرة أخرى".

ويبدو أن الحساب لديه القدرة على التغريد بعد بيان تويتر، مما يشير إلى أن الحملة قد امتثلت للطلب وأزالت الفيديو، وقبل ساعات فقط، حذف فيسبوك منشورًا من الصفحة الرئيسية لترامب يعرض المقابلة نفسها لأسباب مماثلة.

في أقل من 24 ساعة.. ترامب يناقض نفسه بشأن انفجار مرفأ بيروت

بسبب معلومات خاطئة عن كورونا.. فيس بوك يزيل منشور لترامب

اقرأ أيضا