تنسيق الجامعات.. رابط موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2020

الخميس 06 اغسطس 2020 | 10:29 صباحاً
كتب : سارة محمود

تنسيق الجامعات، موقع تنسيق الثانوية العامة 2020، تشهد محركات البحث الشهيرة "جوجل"، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، تزايد معدلات البحث من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020، بحثًا عن رابط موقع التنسيقات 2020، التي أتاحته وزارة التعليم العالي، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، منذ قليل.

ويأتي ذلك عقب الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020 على مستوى الجمهورية، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 4 أغسطس 2020، من خلال الرابط التالي من هنا.

رابط موقع التنسيق للثانوية العامة 2020

أكدت وزارة التعليم والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الخميس، الموافق 6 أغسطس 2020، على إطلاق موقع التنسيق للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، للتسجيل فى أداء اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات مثل كليات الإعلام والفنون والتربية الرياضية، خاصة وأن التسجيل هذا العام إلكترونيًا بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد، ولذلك يمكن لجميع الطلبة الضغط على الرابط التالي من هنا.

خطوات التسجيل بموقع تنسيق الثانوية العامة 2020

- التقديم لمكتب التنسيق يكون بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

- من خلال استخدام رقم الجلوس والرقم السري المطبوع على استمارة النجاح، يمكنك التسجيل بالموقع، وتحديد رغباتك من الكليات والمعاهد المراد الالتحاق بها، مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

- بعد انتهاء فترة تسجيل الرغبات، يتم إعلان نتائج التنسيق، وباستخدام رقم الجلوس والرقم السري يمكنك معرفة نتيجة التنسيق والكلية المرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح وبها اسم كليتك.

- يضمن لك الرقم السري خصوصية المعلومات، ومن خلاله يمكنك تعديل رغباتك طوال فترة التسجيل.

المؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات 2020

الحد الأدني لكلية الطب: 98.5%

الحد الادني لكلية الأسنان: 98%

الحد الأدني لكلية الصيدلة: 97.5%

الحد الأدني لكلية الهندسة: 94%

التعليم تُعلن موعد بدء تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2020

التعليم تطلق موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة للتسجيل وحجز اختبارات القدرات اليوم

اقرأ أيضا