وزيرة الإعلام اللبناني تكشف حالة اللجوء إلى التحقيق الدولي (فيديو)

الجمعة 07 اغسطس 2020 | 11:54 مساءً
كتب : علي عرفات

قالت منال عبد الصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية، إن الرئيس اللبناني متمسك بسيادة دولة لبنان، وقدرتها على معالجة الأمور، والتوصل إلى معاقبة المتسبب عن الأزمة التي تمر بها لبنان أثر انفجار مرفأ بيروت.

أضافت "عبد الصمد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة التاسعة" المذاع عبر قناة مصر الأولى، مساء الجمعة، أن لبنان لمس دعمًا دوليًا كبيرًا في أزمته، مضيفة أن هذا التضامن ليس بجديد على الدول الصديقة والشقيقة، معقبة: "نأمل أن يكون هذا التضامن فاتحة خير لمزيد من التعاون مع لبنان في الملفات الأساسية المرتبطة بإعادة نهضة لبنان"

وأضافت وزيرة الإعلام اللبنانية، أنه سيكون عليهم التوجه إلى تحقيق دولي في حال لم تصل التحقيقات الداخلية لجديد، مؤكدة أن الشعب اللبناني واعي بدرجة كافية بمعالجة المشكلات التي تواجهه حاليا

وفي سياق أخر، ثار الواعظ اللبناني بهاء الدين سلام، على حكومة بلاده، التي يعد أكثر أعضائها من حزب الله، داعيا الشعب إلى انتفاضة للإطاحة بها، حيث قال: "لا والله لن أكون من الكاذبين، لن أقول أصبروا بل أقول انتفضوا أقول أخرجوا وثوروا على هؤلاء الكاذبين، أي صبر.. صبر على ناس حتى هذه اللحظة ينامون في بيوتهم بالمكيف والكهربا وما لذ وطاب على طاولتهم بينما الشعب اللبناني نايم بالشارع".

وأضاف الواعظ اللبناني: "نصبر على رئيس جمهورية ولا على رئيس وزراء ولا على نواب من أكبرهم وأصغرهم كاذبين سافلين، ويقولون لا يجوز ياشيخ أن تنفعل وأنت واضع اللفة وواقف على منبر النبي، أقول اللفة بنشيلها لأننا بشر، لأننا إنسان لأننا لا نرضى بالظلم، وإذا كانت العمامة ستمنعنا من قول الحق، لا نريد هذه العمامة".

واختتم: "الناس عم تبكي بالشارع ويقولوا ولادنا ضايعين تحت التراب، وهم ولادهم في أرقى دول العالم يستمتعون يسبحون على شواطئ البحور.. اتقوا الله .. يا شعب قوم".

أقرأ أيضا..

شاهد.. مايا دياب تقدم المساعدة للمتضررين من تفجيرات بيروت

غدا.. يوسف بطرس غالي أمام محكمة الجنايات في قضية "فساد الجمارك"

اقرأ أيضا