لبنان تُعلن عن أكثر من 60 مفقودًا نتيجة انفجار بيروت

السبت 08 اغسطس 2020 | 12:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، أن هناك أكثر من 60 مفقودا جراء الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والأضرار المادية.

وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أعلن أمس في آخر إحصائية ارتفاع عدد الضحايا إلى أكثر من 154 فيما تجاوز عدد الجرحى 5 آلاف.

وتعد هذه الحصيلة قابلة للارتفاع مع توسع أعمال البحث ورفع الأنقاض في موقع الانفجار.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أمس، بأنه تم استقدام آليات ومعدات إضافية وكلاب مدربة إلى موقع الانفجار، في مسعى من فرق البحث للعثور على المفقودين.

وأعلن محافظ مدينة بيروت، في وقت سابق أن 300 ألف شخص أصبحوا بلا مأوى بعد الانفجار، فيما أكدت الهيئة العليا للإغاثة أمس في تقدير أولي تضرر 8 آلاف وحدة سكنية في العاصمة.

وأعلنت وزارة الخارجية الهولندية، وفاة زوجة السفير الهولندى لدى لبنان، اليوم السبت، جراء إصابتها بجروح خطيرة فى الانفجار المروع الذى ضرب ميناء بيروت يوم الثلاثاء الماضى.

ووفقا لوكالة "رويترز" الإخبارية، قالت وزارة الخارجية الهولندية، إن السيدة هيدويج والتمانس موليير، 55 عاما، أصيبت جراء الانفجار، حيث كانت تقف بجانب زوجها السفير جان والتمانس، فى غرفة المعيشة بمنزلهما فى بيروت.

وكان انفجار مرفأ بيروت أسفر عن أضرار جسيمة للسفارة الهولندية، إذ أعلن رئيس وزراء هولندا، مارك روته، فى وقت سابق، إصابة 5 أشخاص فى سفارة هولندا ببيروت، بينهم زوجة السفير، جراء الانفجار الذى خلف أكثر من 150 قتيلا وآلاف الجرحى.

اقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي: الخلية التي استهدفت بالجولان تتبع لإيران

وفاة زوجة سفير هولندا لدى لبنان بعد إصابتها فى انفجار بيروت

اقرأ أيضا