إحالة ربة منزل وسائق وشقيقه بالقليوبية إلى المفتي

السبت 08 اغسطس 2020 | 01:47 مساءً
كتب : محمد ضوه

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم السبت، بإحالة أوراق ربة منزل، وسائق، وشقيقه، إلى فضيلة المفتي، للتصديق على حكم إعدامهما، لقتلهما سائق أخذا بالثأر، بعد قتله شقيق المتهمة الأولى، حيث استعانت بالمتهمين الثاني والثالث لتنفيذ الجريمة، مقابل مبلغ 50 ألف جنيه، فاستدرجوا المجني عليه إلى مخزن في قليوب، وقتله، وإلقاء جثته في رشاح بطوخ. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رشاد عبد الرحمن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أشرف فتحى ويصا، ومحمد حفني سليم، بأمانة سر رضا جاب الله. 

ترجع أوراق القضية إلى شهر مايو من عام 2019، عندما تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ، بالعثور على جثة "محمد.ع.ع" 43 سنة، سائق مكمم الفم بلاصق طبي، ومربوط بحبل برشاح مشتهر دائرة المركز. 

وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل قررت أخذ بثأر شقيقها الذي قتله المجني عليه في مشاجرة سابقة بينهما، حيث استعانت بسائق وشقيقه على التخلص منه مقابل 50 ألف جنيه، دفعت 5000 جنيها مقدم الاتفاق، حيث كان المتهمان يقضيان فترة حبسهم احتياطيا في قضايا سابقة مع قاتل شقيقها بسجن مركز قليوب. 

واستدرج المتهمان المجني عليه إلى مخزن أسفل العقار المملوك لوالدهما "لسابقة معرفتهم جميعا"، وأجهز عليه عقب شل حركته وتكميم فمه بلاصق طبي وربطه بحبل ملفوف حول كامل جسده وساعديه، وكذا جنزير حديد ملفوف أعلى الحبل حتى فارق الحياة، وحملاه في سيارة والتخلص من الجثة بإلقائها برشاح مشتهر بطوخ، وألقي القبض على المتهمين وهم "س.ع.ع" 30 سنة، ربة منزل، و"ا.س.ا" 27 سنة،  وشقيقه "م" 35 سنة، سائقان، واعترفا بارتكاب الواقعة، كما اعترفوا جميعا بارتكاب الواقعة، وأحيلوا للنيابة، فأمرت بحبسهم وتقديمهم للمحاكمة فقضت المحكمة بحكمها السابق. 

إقرأ أيضًا:

إسكان القليوبية توصي بإزالة الأدوار المخالفة بـ7 عمارات في بنها

اقرأ أيضا