رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة تعلن السبب الرئيسي لـ ظهور الموجة الثانية لكورونا .. فيديو

كورونا

تسعى جميع دول العالم للتوصل لـ لقاح لفيروس كورونا المستجد، وقد قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة أزمة كورونا، إن نجاح مصر فى أزمة كورونا يعود بدوره للقيادة السياسية.

 

 

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة أزمة كورونا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع على قناة اكسترا نيوز، أن عدم حدوث الموجة الثانية يرتبط بشكل رئيسى بالإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة، و أن المواطن المصرى نجح لحد كبير فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة الماضية، و أن مصر نجحت فى السيطرة فقط على الفيروس ولكن ليس القضاء فى السيطرة على وباء كورونا حتى الآن.

وتابع : أن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية فى الفترة المقبلة سيتسبب فى زيادة أعداد الإصابات مرة أخري، وظهور موجة ثانية، ولذلك نطالب جميع المواطنين بالالتزام.

تابع ايضًا:

تحذير هام للبدناء.. الموجة الثانية من كورونا تُهدد حياتهم بالخطر

بالرغم من انخفاض نسبة أعدداد الاصابة بوباء كورونا حول العالم ومع اقتراب اكتشاف علاج للوباء، إلا أنّ العالم كان على شفا موجة وصدمة جديدة، حيث تستعد دول العالم لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبعضهم بدأ في إصدار تحذيرات للاستعداد حتى تنتهي الجائحة بأقل خسائر بشرية ممكنة، وكان أبرزها متعلقة بأصحاب الوزن الزائد.

ووفقا لصحيفة تلجراف البريطانية، أصدرت المؤسسات البحثية تحذيرات للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، بضرورة البقاء في المنزل بداية من فصل الخريف وذلك ضمن خطة مواجهة الموجة الثانية المخيفة لفيروس كورونا والمتوقع تفشيها هذا الخريف.

وتدرس الحكومة البريطانية، خطط لمواجهة فيروس كورونا المستجد حال تفشيه مجددا في غضون أسابيع قليلة، حيث طال أحد الوزراء بضرورة حماية المعرضين للخطر من خلال بقاءهم في المنزل.

ويبحث المسؤولون في كيفية استخدام بيانات الفئات التي ستتضرر مثل أصحاب الوزن الزائد وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وتم اختيار فئة البدناء نظرا لإثبات العديد من الدراسات إلى أنهم الأكثر عرضة للوفاة بعد الإصاباة بكورونا وكذلك الإصابة بمضاعفات خطيرة.

وستستمر عملية الإغلاق في بريطانيا بشكل محلي في الخريف، وقد تنطبق عمليات الإغلاق على مدن وقرى أيضا، تم فرض قيود إضافية في بريستون، حيث منع السكان من الاختلاط بأشخاص من خارج علاقاتهم الاجتماعية في المنازل والحدائق.

اقرأ المزيد

علامة تظهر على الجلد تؤكد إصابتك بفيروس كورونا

عاجل.. صدمة كُبرى.. الصين تُعلن عن تفشي وباء جديد ومقتل وإصابة العشرات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات