رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد تداول أنباء عن وفاتها.. ابنة المطربة فيروز تكشف الحقيقة

فيروز

نفت ريما رحبانى ابنة الفنانة فيروز ما أشيع عن وفاة والدتها.

حقيقة وفاة فيروز عن عمر يناهز الـ 83 عاما | في الفن

وكتبت ابنة الفنانة فيروز، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "لمطلقى الشائعات اللي بيضل عندن رغبة ونفْسْ ووَقت بكل الظروف مهما كانت سودا يفَبِركوا الخَبر ذاتو! وكأنو هوّي رغَبات أكتر ما هوّي مُجرّد إشاعات! اقتراح".

إبنة فيروز تُحدد شروط استخدام الإرث

وتابعت ابنة فيروز: "شو رأيكن ما زالكن هلقد فاضيين ورايقين، تتسلّوا بهالوقائع الحقيقيّة، بَدَل ما تضلّوا تموّتونا باطلًا وزَهق بالإشاعات الرخيصة متلكُن؟ صباح الخير والألف التالت!".

وكانت خرجت عديد من الاقاويل حول وفاة فيروز، على خلفية الأحداث المؤسفة التى تشهدها لبنان، وهو ما حرصت ابنتها ريما على نفيه.

ومنذ 66 عاما بدأت الفنانة اللبنانية الشهيرة "فيروز"، رحلتها الطويلة نحو التألق والإبداع والإمتاع لتكتب لها تاريخا طويلا وحبا غزيرا عند كل من سمع أغانيها، وذلك منذ أن بدأت الغناء بألحان الموسيقار عاصى الرحبانى الذى تزوجت منه بعد ذلك، حيث كانت أغلب أغانيها آنذاك للأخوين عاصى ومنصور الرحبانى الذين يشار لهما دائما بالأخوين رحبانى، وشكل هذا الثلاثى مرحلة جديدة فى الموسيقى العربية، حين تم المزج بين الأنماط الغربية والشرقية والألوان اللبنانية فى الموسيقى والغناء، وساعد صوت فيروز ورّقته على الانتقال دائما إلى مناطق جديدة.

مسيرة فيروز مع الغناء بدأت قبل ذلك، وذلك كمغنيةَ كورس في الإذاعة اللبنانية، عندما اكتشف صوتها الموسيقى محمد فليفل وضمها لفريقه الذى كان ينشد الأغانى الوطنية.

ولدت فيروز فى جبل الأرز فى لبنان يوم 21 نوفمبر عام 1935 لوالديها وديع حداد وليزا البستانى، ونشأت فى حى زقاق البلاط فى بيروت، حيث كان والدها يعمل فى محل طباعة صغير، ودرست فى مدرسة القديس جوزيف فى بيروت، حتى اضطر والدها لنقلها إلى مدرسة عامة خلال فترة الحرب العالمية الثانية، ومنذ صغرها كانت تحب أن تغنى أغانى أسمهان وليلى مراد.

ولفيروز تاريخ فنى ممتد وشامل حيث استطاعت تقديم كل الألوان الفنية، لنجد أنفسنا أمام مدرسة فنية تضم أكثر من 800 أغنية، و3 أفلام و400 ألبومات غنائية، بالإضافة إلى المسرحيات الموسيقية خاصة التى كتبها من الأخوين الرحبانى خصيصا لها، ووصلت إلى 15 مسرحية، فضلا عن تعاملها مع كبار الملحنين فى الوطن العربى مثل فيلمون وهبى، ومحمد عبد الوهاب، وإلياس الرحبانى، ومحمد محسن، وزكى ناصيف.

إقرأ أيضًا:

أحمد الفيشاوي يعود لتصوير فيلم "30 مارس" (تفاصيل)

وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي عن عمر يناهز 72 عامًا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات