سقوط أجزاء عقار قديم مكون من طابقين بالمحلة

الاحد 09 اغسطس 2020 | 05:26 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

شهدت منطقة أبو راضى التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى، سقوط أجزاء من أحد المنازل القديمة دون وقوع إصابات.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالي تفيد بانهيار جزئي في منزل مكون من طابقين فقط.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم أول، فريق من طوارىء شركة الغاز وموظفى حي أول إلى مكان الواقعة، وتبين من خلال المعاينة المبدئية، سقوط أجزاء من الشرفة والأسقف والمنزل صادر له قرار إزالة منذ سنوات ولا توجد إصابات.

وتم فرض كردون يمنى بمحيط المنزل لحين صدور قرار من الجهات التنفيذية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق أخر، انتقل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إلى مدينة المحلة الكبرى لمتابعة عملية إخلاء السكان من العقار الكائن بشارع متفرع من شكري القوتلي والمكون من دور أرضى وخمس طوابق بمساحة ٤٥٠م٢، حفاظا على أرواحهم.

وأشار محافظ ،أنه فور وورد البلاغ بسقوط العقار وجه لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للمعاينة والتي أقرت إزالة العقار حتى سطح الأرض لما به من تصدعات تهدد بسقوطه وتمثل خطورة شديدة على السكان القانطين به .

وفي السياق ذاته أشار اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة أنه تم فصل كافة المرافق الموجودة بالعقار ( كهرباء وغاز ومياه) وتسليم العقار لمقاول الهدم الخاص بالمحافظة لتنفيذ قرار الهدم.

موضوعات ذات صلة

القصة الكاملة لانهيار المنزل المنكوب بالمحلة

انهيار منزل مكون من ٥ طوابق بالمحلة.. تفاصيل

اقرأ أيضا