مبلغ ضخم يحصل عليه ليفربول بعد الفوز بالريميرليج.. تعرف عليه

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 07:18 مساءً
كتب : محمد عماد

أعلنت صحيفة تايمز البريطانية، عن الأرباح التي سيحصل عليها نادي ليفربول بعد فوزه بطولة الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي.

وكشفت الصحيفة عن المبلغ الذي سيحصل عليه وقدره 175 مليون جنيه إسترليني بعد فوزه بلقب البريميرليج الموسم المنقضي.

وقامت الصحيفة بتفنيت المبلغ وهو عبارة عن جائزة نادي ليفربول بعد فوزه بالدوري الإنجليزي، إضافة إلى عوائد البث التليفزيوني لبطولة البريميرليج.

وكان مقررًا أن يتم خصم مبلغ 330 مليون جنيه إسترليني من أرباح النوادي ببطولة الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا، لكن الأندية اتفقت على خصم ذلك المبلغ في المواسم المقبلة، دون أن تتأثر أرباحها هذا الموسم بحسب ما ذكرته الصحيفة.

ونجح ليفربول في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم للمرة الأولى منذ 30 عامًا.

وفي سياق متصل قال ماركوس كروش المدير الرياضي بنادي لايبزيج الألماني، إنه لا يتوقع وقوع المزيد من حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، في البطولة المصغرة المقررة في العاصمة البرتغالية لشبونة لحسم الأدوار الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، وذلك بمجرد وصول كل الفرق المشاركة.

وجاء ذلك بعد أن أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني، منافس لايبزيج في دور الثمانية بدوري الأبطال، عن إصابة لاعبيه أنخيل كوريا وسيمي فرساليكو بعدوى كورونا، وقد خضعا للعزل الذاتي في منزليهما.

وقال كروش خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقد اليوم الثلاثاء: "عندما تصل الفرق إلى البرتغال وتخضع للفحوص، لا أعتقد أن أحدا في البطولة سيصاب بالعدوى، نظرًا لأن الإجراءات (لوقائية جيدة بشكل عام والقواعد واضحة للغاية".

وعن حالتي الإصابة في صفوف أتلتيكو قبل أيام قليلة من مباراة الفريقين المقررة مساء الخميس، قال كروش: "هذا سوء حظ بالنسبة لهم، لكنني لا أعتقد أن هذا سيؤثر عليهم كثيرا."

وقال كروش إن لايبزيج تمسك بالحذر طوال الوقت: "للتأكد من عدم وقوع حالات إصابة بالعدوى".

موضوعات ذات الصلة

الأهلي يفتح الاستاد الجديد غداً

قفشة يعتذر لـ"العجوز" بعد تدخل قوي في لقاء إنبى