بعد إصابة ضابط ومساعد شرطة بـ هبوط بالدورة الدموية خلال تأمين الانتخابات.. ما هي أعراضه وطرق الوقاية؟

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 07:22 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

اجريت انتخابات مجلس الشيوخ اليوم وسط تأمين شديد من قبل رجال الشرطة، وقد أصيب ضابط ومساعد شرطة بهبوط بالدورة الدموية أثناء تأمين الانتخابات بالبحيرة، سوف نرصد خلال السطور التالية الأعراض التي يُمكن التعرف من خلال عن هبوط الدورة الدموية، وتجنبها.

الهبوط في الدورة الدموية:

هبوط الدورة الدموية، يتسبب في عجز الجهاز الدوري عن الحفاظ على مهمته بإمداد الأنسجة بالأكسجين والمواد الغذائية، وإزالة ثاني أكسيد الكربون، فهو عملية انتقال ثاني أكسيد الكربون والأكسجين بين الرئتين وخلايا الجسم عن طريق الأوردة والشرايين، بمساعدة القلب الذي يقوم بضخ الدم وسحبه.

أعراض هبوط الدورة الدموية:

تظهر الأعراض على المصاب، بداية من الصداع والدوران، ويُصاب بتشوش الرؤية، وعدم القدرة على الوقوف والإحساس ببرودة أطراف الجسم، وقد يتعرض المصاب بهبوط الدورية الدموية للإغماء.

أما عن كيفية الوقاية من هبوط الدورة الدموية، فينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من المياه والسوائل، وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين تدفق الدم في الجسم، وعدم الوقوف لفترة طويلة.

وعادةً ما يتضمن الهبوط الطرفي انخفاض ضغط الدم بشكلٍ غير طبيعي ويؤدي ذلك إلى انهيار الشرايين والأوردة وتكون خالية من الدم، مما يؤدي إلى حرمان الأنسجة، والأعضاء، والأطراف من الأكسجين.

كيفية الوقاية من الهبوط في الدورة الدموية:

هناك خطوات بسيطة للوقاية من الهبوط في الدورة الدموية وأولها الابتعاد عن الأطعمة المملحة التي ترفع ضغط الدم، وتجنب الكربوهيدرات، وكذلك بعدم أخذ أدوية خفض ضغط الدم قبل تناول الطعام.

وينصح الأطباء بضرورة الحصول على قدر كاف من النوم، حيث أن زيادة أو نقصان ساعات النوم له تأثير سلبي على ضغط الدم، سواء بالهبوط أو الارتفاع.

وفي إطار ذلك، أدلى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ظهر اليوم الثلاثاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بلجنة مدرسة القاهرة التجريبية بالقاهرة الجديدة.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد قرر في اجتماعه يوم السبت الماضي عقد غرفة عمليات لمتابعة الأداء الإعلامي في تغطية انتخابات مجلس الشيوخ، واستمرار انعقاد المجلس خلال فترة الانتخابات للتأكد من مطابقة الأداء الإعلامي للمعايير التي وضعها المجلس في هذا الشأن.

كما يتابع المجلس ما قد يواجه الصحفيين والإعلاميين من مشكلات أثناء تغطية الانتخابات والعمل على حلها بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، بحيث يتمكن الصحفيون والإعلاميون من أداء رسالتهم في تغطية هذا الحدث الديمقراطي بسهولة.

بعد وفاة هيثم أحمد زكي.. ما هي أعراض هبوط الدورة الدموية وطرق الوقاية؟

عَرَض مخيف يصيب المتعافين من فيروس كورونا

اقرأ أيضا