رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مصدر مقرب من الرئيس اللبناني يفجر مفاجأة مدوية عن انفجار بيروت

انفجار لبنان

فى مفاجأة من العيار الثقيل قال مصدر مقرب من الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس سلم مجلس الدفاع الأعلى اللبناني تقريرا سريا بشأن شحنة نيترات الأمونيوم، قبل نحو أسبوعين من انفجار مرفأ بيروت.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، أن الرئيس عون تلقى تقريرا من جهاز أمن الدولة (لم يذكر متى؟) حول وجود كميات كبيرة من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار في مرفأ بيروت.

وأضاف أن "عون أحال التقرير الوارد إليه إلى مجلس الدفاع الأعلى، يوم 20 يوليو الماضي، لاتخاذ إجراءات سريعة بشأنه، لكن الانفجار وقع قبل اتخاذ أية إجراءات".

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الرئاسة اللبنانية أو المجلس الأعلى للدفاع لم يصدرا أية إفادات رسمية بشأن صحة هذه المعلومات من عدمها.

الرئيس اللبناني يوقع مرسوم إحالة انفجار بيروت إلى المجلس العدلي

وقع الرئيس اللبناني ميشال عون، قبل قليل، على مرسوم إحالة الانفجار في مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي؛ حسبما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، في نبا عاجل لها.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع جديد في عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت الرهيب، وذلك بعدما أعلنت في وقتٍ سابق إن الضحايا مرشحون للزيادة، كون الكثيرين من اللبنانين الذين كانوا في دائرة الإنفجار في عداد المفقودين.

وقالت الوزارة اللبنانية، إن عدد الضحايا وصل إلى 171 حالة وفاة، فيما يتراوح عدد المفقودين بين 30 و40 مفقودًا، وذلك في حصيلة كارثية تضاف إلى الأزمات التي تمر بها لبنان، الذي يشهد انقسامًا سياسيًا حادًا.

موضوعات ذات صلة:

ماجده الرومي عن حادث لبنان : كارثة انفجار بيروت مدبرة وكل الطوائف تساوت فى الموت

بعد تزايد الاشتباكات.. بيان هام من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين

الرئيس اللبناني يوقع مرسوم إحالة انفجار بيروت إلى المجلس العدلي

لبنان تريند 1 في مصر.. صور جديدة صادمة لانفجار بيروت

حقيقة وفاه فيروز في انفجار بيروت.. صور

خبير عسكري يكشف مفاجأة كُبرى في انفجار بيروت

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات