فتيات يُثرن الجدل بـ"إعلان الشاورما" في مكة.. تفاصيل

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 11:04 مساءً
كتب : علي عرفات

أثار إعلان مطعم "شاورما" في مكة بالمملكة العربية السعودية، جدلاً واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهرن وهن يقمن بالترويج للمطعم، وظهرت الفتيات في الإعلان بطريقة مختلفة، وقمن ببعض الحركات لجذب الانتباه منها، الإمساك بالهاتف المحمول وكذلك تقطيع الشاورما.

ووفقا لـ"المرصد"، بدا واضحًا اهتمام الفتيات بأنفسهن فيما يخص اللبس وكذلك وضع "الكاب" على رؤوسهن والقيام ببعض الأشياء اللافتة ومن بينها الابتسام في وجه الزبائن ومداعبة الأطفال، وقال نشطاء إن الفتيات يقمن بالدعاية لنشاط تبعهن ولا يعملن في مطعم يتبع أحد.

أقرأ أيضا.. مصرع طفل وإصابة أكثر من 700 شخص بسبب "وجبة شاورما" في الأردن

وفي سياق آخر، لقى طفل مصرعه، يبلغ من العمر 5سنوات، وإصابة أكثر من 700 شخص نتيجة التسمم الغذائي بعد تناول وجبة شاورما، في منطقة مخيم البقعة وعين الباشا شمالي العاصمة الأردنية، حيث قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إن عدد الاصابات بحالة التسمم الجماعي، وصلت إلى أكثر من 700 إصابة تم إدخالها جميعها إلى مستشفيات وزارة الصحة، مبينا أن معظم هذه الحالات في وضع جيد، وأن عددًا قليلًا منها بدرجة متوسطة.

وأكدت وزارة الصحة أنه تم خروج بعض المصابين من المستشفيات بعد تحسن وضعهم الصحي وثماثلهم للشفاء التام، كما أكدت وجود بعض الحالات الحرجة خاصة بين الأطفال، الأمر الذي استدعى دخولهم إلى العناية المركزة، مشيرة إلى أنه وبعد الكشف على المطعم الذي تسبب في حالة التسمم، تبين أن وحدة التبريد داخل مشغل تحضير الشاورما معطلة، وأن عملية التحضير تتم خارج الغرفة في بيئة غير صحية ودون الالتزام بالاشتراطات الصحية وأدنى قواعد السلامة العامة، ما اضطر الوزارة إلى إغلاق المطعم بالكامل.

وأظهرت الفحوصات المخبرية التي قامت بها فرق الاستقصاء المتخصصة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجود تلوث جرثومي في اللحوم والدجاج وهي (جرثومة انتيركوكس فيكالس، وجرثومة كامبيلوباكتر).

إقرأ ايضا..

"غارقة في دمائها".. شاب يذبح شقيقته داخل منزلها لهذا السبب

مدير المرور يتفقد الطرق السريعة لتأمين رحلات المواطنين

اقرأ أيضا