قبل نهاية الانتخابات| احمي نفسك من الغرامة.. واستعلم عن لجنتك ورقمك

الاربعاء 12 اغسطس 2020 | 05:18 مساءً
كتب : علي عرفات

حذرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الناخبين من العزوف عن المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، مؤكدة أن المشاركة في الانتخابات حق لكل مواطن طبقا لما نص عليه القانون، حيث أعلنت الهيئة أنها تدرس بجدية توقيع الغرامة المنصوص عليها بالقانون عن الذين لم يشاركوا بالاقتراع.

من جانبها، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن من يتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بدون عذر يعرض نفسه للغرامة وفقاً لما نص عليه قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وتنص المادة "57" من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم ٤٥ لسنة ٢٠١٤، نص على أنه: "يُعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان أسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء".

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 طرق لاستعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية، وكذا رقم الناخب في الكشوف الانتخابية، وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه من الممكن لأى ناخب الاستعلام عن مكان لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية من خلال الآتي.

1- عبر موقع الهيئة الرسمى، وذلك من خلال ادخال الرقم القومي المكون من 14 رقم (اضغط هنا).

2- إرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151.

3- الاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

إقرأ أيضا..

قبل توقيع غرامة الـ500 جنيه.. استعلم عن لجنتك ورقمك الانتخابي

عبر هذا الرابط.. استعلم عن لجنتك ورقمك في انتخابات مجلس الشيوخ

غدًا.. انطلاق مارثون انتخابات الشيوخ.. اعرف لجنتك ورقمك

اقرأ أيضا