السجن لـ متهم في القضية المعروفة إعلاميًا "لجان المقاومة الشعبية" بكرداسة

الخميس 13 اغسطس 2020 | 04:51 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قرارًا بمعاقبة متهم بالسجن 10 سنوات فى إعادة محاكمة متهم، بتهمة قتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة وحيازة أسلحة، وذخائر بدون ترخيص مع آخرين سبق الحكم عليهم بتهمة تكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وأمانة سير سيد حجاج ومحمد السعيد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم فى 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة، أسسوا من الأول وحتى الحادى عشر وآخرين مجهولين عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة" لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وانضم المتهمون من الثانى عشر وحتى التاسع والستين وشخص متوفى وآخرين مجهولين للجماعة مع علمهم بأغراضها، وقتل المتهمون التاسع والعاشر والثانى عشر والثالث عشر، والرابع عشر والواحد والعشرون "جمال عطا الله" عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لظنهم بتعاونه مع الأمن، وقتل المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفى فى 25 يناير 2015 وآخر مجهول صلاح الدين أحمد همام لاعتقادهما بملاحقته لهما لضبطهما بعد فرارهما من مسرح إضرام النيران فى المجلس المحلى لمدينة كرداسة.

"الإدارية العليا" تؤيد منح طالب ثانوي 4 درجات ونصف زيادة

أيدت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة الدائرة السادسة تعليم، الدرجة الأولي المتضمن إلغاء نتيجة طالب بالثانوية العامة عام ٢٠١٦/٢٠١٧، ومنحه ٤ درجات ونصف مستحقة زيادة عن الدرجات الحاصل عليها في ٣ مواد دراسية، ورفضت طعن الطالب الذي لم يرتضيه حكم الدرجة الأولي.

وكشفت الدائرة السادسة "تعليم"، أن الطالب لم ترضه هذه النتيجة وطعن على الحكم، مستندًا أنه يستحق أكثر من هذه الدرجات، ورفضت المحكمة طعنه، وأيدت حكم الدرجة الأولي، وألزمته المصروفات القضائية.

وقالت المحكمة إنها اطلعت على تقرير اللجنة الفنية المنتدبة لإعادة تصحيح مواد الطالب المطعون على نتائجها بمراعاة النموذج المُعد، وتبين بالنسبة لمادتي اللغة العربية والتفاضل والتكامل لا يستحق الطالب أى زيادة للدرجات في هاتين المادتين، أما بالنسبة لمادة الفيزياء وجدت جزئية غير مقدرة وتستحق درجة واحدة وتصبح الدرجة الكلية للطالب بعد التعديل 35،5/60 درجة بدلًا من 34،5/6 درجة.

وتبين لمادة الجبر والهندسة الفراغية، وجود خطأ في جمع درجات السؤال الأخيرة، وتم التعديل لتصبح درجة الطالب في هذه المادة 23/30 درجة بدلًا من 21/30 درجة، وبالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية رأت أحقيتة في زيادة درجة ونصف حسب نموذج الإجابة لتصبح درجته بعد لتعديل 38/50 درجة بدلًا من 36،5/50 درجة.

واطمأنت محكمة الدرجة الأولي لتقرير اللجنة، وقضت بإلغاء القرار المطعون فيه، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها زيادة درجات الطالب في مادة الفيزياء إلى 35،5/60 بدلًا من 34،5/60 درجة، وفى مادة الجبر والهندسة الفراغية زيادة درجاته إلى 23/30 بدلًا من 21/30 درجة، وفي مادة اللغة الإنجليزية زيادة درجات الطالب إلى 38/50 بدلًا من 36،5/50 درجة، ورأت الإدارية العليا أن الحكم صحيح قانونًا ولا يجب إلغاؤه.

إقرأ أيضًا...

بسبب صور عارية.. ربة منزل تنتقم بطريقة شيطانية من بائع أقمشة بمساعدة خطيب شقيقتها

"هشم رأسه".. التفاصيل الكاملة لـ ذبح شاب على يد خطيبته وعشيقها بدافع الحب

اقرأ أيضا