أول تعليق أمريكي بشأن اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

الخميس 13 اغسطس 2020 | 06:24 مساءً
كتب : رحاب الخولى

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الإمارات وإسرائيل "خطوة هائلة إلى الأمام على الطريق الصحيح".

وقال بومبيو للصحفيين معه خلال رحلة إلى دول وسط أوروبا: "الاتفاق، الذي ساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في التوسط فيه، سيؤدي إلى التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في الشرق الأوسط".

من جهته، وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، والذي تم الإعلان عن التوصل إليه لتطبيع العلاقات بين الجانبين، اليوم الخميس، بأنه "انفراجة كبيرة".

ونشر ترامب تغريدة كتب فيها: "انفراجة ضخمة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة!".

ومن جانبه، علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، منذ قليل على الاتفاق بين أمريكا والإمارات وإسرائيل لوقف ضم تل أبيب للأراضي الفلسطينية

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الشخصية الفيسبوك: تابعت باهتمام و تقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الامريكية و دولة الامارات العربية الشقيقة وإسرائيل حول الاتفاق علي ايقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية و اتخاذ خطوات من شأنها إحلال السلام في الشرق الأوسط .

وتابع: " أثمن جهود القائمين علي هذا الاتفاق من أجل تحقيق الازدهار و الاستقرار لمنطقتنا".

اقرأ أيضا