هاني الناظر يكشف تفاصيل هامة للمواطنين بشأن الموجة الثانية لكورونا

الجمعة 14 اغسطس 2020 | 01:08 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

بعد تداول الحديث خلال الأيام الماضية عن الموجة الثانية لوباء كورونا، ومع إعادة فتح مستشفيات العزل الصحي من جديد وارتفاع أعداد الإصابات الأمر الذي جعل الكثيرين يتيقنون بوجود موجة ثانية من الوباء، خاصة مع خروج وزيرة الصحة للتشديد على اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التنقل دون ارتداء الكمامة حفاظا على حياتهم، خرج الدكتور هاني الناظر ليوجه رسالة إلى المواطنين بشأن هذا الأمر.

وكتب الدكتور هاني الناصر عبر صفحته الشخصية قائلًأ "نعم متفائل والقادم أفضل باذن الله ولكن كمان حذر بشدة والكمامة لا تفارقني في عملي وفي الزحمة …حضرتك كمان حافظ علي نفسك بالكمامة علشان تعدي علي خير وننتهي من الموجة التي بدأت في مارس، وهي حاليا في نهايتها، ولم ندخل في موجة ثانية وبإذن الله لن ندخل طالما استمرينا في الإجراءات الاحترازية كلها".

وكان الدكتور الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، قد كشف عن توصل فريق بحثي من جامعة أوكسفورد البريطانية، إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأضاف الناظر، أنه من المتوقع أن يُكسب اللقاح الإنسان مناعة طويلة ضد الفيروس وليست مؤقتة، مشيرًا إلى أن هناك آمال كبيرة لتوفر اللقاح أواخر اغسطس، وأن مصر تعاقدت مع الشركة الُمنتجة لتوفيره للمواطنين.

وذكر الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "خبر حلو منقول عن أعضاء من الفريق البحثي بجامعة اوكسفورد الذي توصل للقاح لكورونا وهو أنه من المتوقع أن يُكسب اللقاح الأنسان مناعة طويلة ضد الفيروس وليست مؤقتة …ومن ناحية أخري هناك آمال كبيرة لتوفر اللقاح أواخر اغسطس والأهم أن مصر تعاقدت بالفعل مع الشركة المنتجة لتوفيره للمواطنين باذن الله".

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا وأستاذ الأمراض الجلدية، من تناول الفيتامينات دون استشارة الأطباء.

واوضح الناظر خلال حواره مع الإعلامي لبني عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" والمذاع عبر قناة "الحياة": "لابد من وجود دكتور متخصص لتناول أدوية الفيتامينات لان تناولها قد يسبب مضاعفات كبيرة، معقبا: "على السوشيال ميديا بيطلعوا كل يوم وصفات وأغلبها خاطئ".

وتابع الناظر: "تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا وبدء عودة الحياة لطبيعتها كان ضروريا، والعالم كله يتجه لتحفيف الضوابط الاحترازية حرصا على الوضع الاقتصادي".

اقرأ المزيد

الحكومة تُصدر بيان هام بشأن انتشار البطيخ المسمم في الأسواق

وزيرة الصحة تُعلن بُشرى سارة لشعب جنوب السودان أثناء افتتاح المركز الطبي

اقرأ أيضا